الخارجية الأمريكية: نتعاون مع الإمارات لمواجهة الأنشطة الإيرانية الخبيثة

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى أبوظبي قادما من إسرائيل ضمن جولة في المنطقة من المتوقع أن يختتمها بزيارة كل من قطر والسعودية..

ومن المتوقع أن يلتقي بومبيو ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد خلال زيارته. وسيتطرق الطرفان للملف الإيراني وممارسات طهران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

واستعرض تقرير صادر عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بالتزامن مع الزيارة المرتقبة، شكل العلاقات بين “واشنطن” و”أبوظبي” في فترة حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال التقرير إن العلاقة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، نمت بشكل أعمق وأوسع من أي وقت مضى.

وأوضح التقرير أن العلاقة الأمريكية الإماراتية تتميز بعمق متزايد.  وقد تم التأكيد على ذلك من خلال إطلاق الحوار الاستراتيجي التأسيسي في أكتوبر ، والمشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي العالمي ، والشراكات الأمنية والاقتصادية الجديدة المرتبطة بإعلان اتفاقيات أبراهام التاريخي.

ولفت التقرير إلى أن الشراكة بين البلدين ، تعمل على تعزيز الأولويات الرئيسية بما في ذلك مكافحة النشاط الخبيث وحل المشكلات الإقليمية ومكافحة التطرف.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكبر شركاء التصدير التجاريين للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث تجاوز إجمالي التجارة الثنائية 24 مليار دولار العام الماضي، و استثمرت الإمارات 26.7 مليار دولار في الولايات المتحدة في عام 2018.

وقال التقرير إن الإمارات انضمت إلى الولايات المتحدة وست دول أخرى في التوقيع على اتفاقيات أرتميس ، بهدف توسيع الأنشطة البشرية إلى القمر والمريخ.

وحول ردع التهديدات الإقليمية ومحاربة الإرهاب، أكد التقرير على أن شراكة إنفاذ القانون وأمن الحدود بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، تتميز بتعاون وقدرات موسعة لمكافحة النشاط الإجرامي وحماية الحدود مع تسهيل السفر، وأنه يتم التعامل مع عدم الانتشار والتهديدات الإقليمية ، ومواجهة الأنشطة الإيرانية الخبيثة ، مثل الهجوم الإيراني غير المبرر على ناقلات النفط الراسية قبالة ساحل الإمارات العام الماضي.

وأوضح التقرير أن دولة الإمارات العربية المتحدة عضو في التحالف العالمي لهزيمة داعش وتدعم مكافحة التطرف العنيف من خلال مركزي الصواب والهداية، وأن هناك تعاون في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]