الخارجية الصينية تعلن مغادرة 1000 صيني لإسرائيل

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، إن أكثر من 1000 مواطن صيني غادروا إسرائيل في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة ماو نينغ في مؤتمر صحفي إنه وفقا للإحصاءات الأولية، عاد المواطنون الصينيون الذين غادروا إسرائيل إلى وطنهم أو توجهوا إلى دولة ثالثة.

وقالت ماو إن 280 صينيا كانوا عالقين في مدينة سديروت بجنوب إسرائيل بالقرب من غزة، لكن جرى إجلاؤهم جميعا.

وأكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، لرئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الخميس، أمل بكين في العمل مع بلاده لتحقيق «مزيد من الاستقرار» في الشرق الأوسط، في ظل الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة.

وأرجع تشاي جيون، مبعوث الصين الخاص للشرق الأوسط، سبب الأزمة بين الاحتلال الإسرائيلي وغزة إلى عدم وجود ما يضمن حقوق الفلسطينيين، وذلك خلال اجتماعه مع نظيره الروسي في قطر.

ووصل تشاي، أمس الخميس، إلى قطر محطته الأولى من جولة في المنطقة، حيث جدد التأكيد مع نظيره الروسي ميخائيل بوجدانوف على تضافر جهود بكين وموسكو للمساعدة في تهدئة أزمة غزة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية صينية، عن تشاي القول بعد لقاء بوجدانوف، إن الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات والتنسيق مع روسيا لتهدئة الأزمة.

وقال تشاي «إن السبب الأساسي للوضع الحالي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو عدم وجود ضمان للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني».

وسبق أن قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، بعد أسبوع من اشتعال التوترات إن «تصرفات إسرائيل تجاوزت نطاق الدفاع عن النفس».

وتواصل قوات الاحتلال مجازرها الوحشية، التي تصل إلى الإبادة الجماعية، ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وتستهدف آلة القتل الإسرائيلية حصد أرواح أكبر عدد ممكن من المدنيين، أطفالا ونساء وشيوخا، وهدم وتدمير أحياء سكنية كاملة، فضلا عن استهداف البنية التحتية بقصف همجي لم تنجُ من نيرانه المستشفيات، إذ ارتكبت قوات الاحتلال، خلال الأيام الأخيرة، مجزرة وحشية بحق الجرحى والمصابين والنازحين من الحرب داخل مستشفى «الأهلي المعمداني» بمدينة غزة.

وتصر إسرائيل على مواصلة العدوان وإطالة أمد الحرب، وترفض إقرار هدنة إنسانية لإدخال المساعدات الإغاثية لسكان القطاع، بالرغم من تواصل الجهود الدبلوماسية العربية والدولية لمحاولة التهدئة، واحتواء الموقف المتأزم في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 3785 شهيدا وأكثر من 13 ألف جريح حتى الآن نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.

____________________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]