تنديد فلسطيني بجرائم الاحتلال عقب استشهاد الطفل دعدس

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية اليوم الجمعة، الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بقتل الطفل محمد أمجد دعدس”13″ عاما في قرية دير الحطب ، وهو من سكان مخيم عسكر الجديد، وإصابة الطفل فايز حامد بني مفلح بجراح خطيرة في عينه في جبل صبيح في بيتا في محافظة نابلس بالضفة الغربية.
ودعا أشتية المجتمع الدولي إلى لجم إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

فيما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الجمعة جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أدت إلى استشهاد الطفل محمد دعدس 13 عاما من قرية دير الحطب شرق نابلس.

وأدانت الوزارة بشدة الجريمة البشعة بحق الطفل فايز بني مفلح واصابته بجراح خطيرة في عينه في جبل صبيح في بيتا.

كما أدنت الوزارة بشدة إقدام قطعان المستوطنين على تقطيع 45 شجرة زيتون في بورين جنوب نابلس، واعتداءات  ميليشيات المستوطنين على المواطنين أثناء قطفهم لثمار الزيتون في صوريف شمال الخليل، وهجومهم على قرية كفر قدوم ومحاولتهم سرقة ثمار الزيتون، بالإضافة إلى عربدات المستوطنين المتواصلة واستباحتهم للأرض الفلسطينية في الأغوار.

وأكدت الوزارة، أن أذرع الاحتلال المختلفة بما فيها قوات الاحتلال ومنظمات المستوطنين الإرهابية توزع الأدوار فيما بينها لاستكمال عمليات سرقة الأرض الفلسطينية ومصادرتها وقمع الوجود الفلسطيني في المناطق المصنفة ج والتنكيل بالمواطنين بما في ذلك ارتكاب جرائم الإعدام الميدانية واغتصاب وسرقة حياة المواطن بمن فيهم الأطفال، في أبشع شكل من أشكال نظام التمييز العنصري.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة إعدام الطفل دعدس، ونتائج وتداعيات جرائم المستوطنين المتواصلة.

كما حملت المجتمع الدولي ومؤسسات ومنظمات ومجالس الأمم المتحدة المختصة المسؤولية المباشرة عن نتائج وتداعيات الصمت المريب والتخاذل الذي يغلف الموقف الدولي تجاه جرائم الاحتلال.

وطالب الوزارة الجنائية الدولية الخروج عن صمتها والبدء الفوري في تحقيقاتها في جرائم الاحتلال والمستوطنين.

مطالبات بتدخل حاسم

فيما نعت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية  اليوم الجمعة الشهيد الطالب محمد أمجد دعدس من مدرسة محمد أمين السعدي الثانوية من مخيم عسكر الجديد الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في نابلس بالضفة الغربية.

ودعت الوزارة كل المؤسسات الحقوقية والدولية إلى اتخاذ موقف حازم إزاء هذه الانتهاكات المتصاعدة بحق الأطفال والطلبة والتي تشكل جرائم تستوجب الردع والمحاسبة وفضحها في كافة المحافل.

من ناحيتها، اعتبرت حركة حماس قتل الاحتلال الاسرائيلي للطفل الفلسطيني محمد دعدس جريمة حرب مكتملة الأركان وهي استمرار لمسلسل الارهاب “الصهيوني” ضد الشعبن الفلسطيني.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس إن “هذه الدماء ستكون وقودًا لثورة شعبنا التي لن تهدأ إلا بتحقيق أهدافه بالانعتاق الكامل من الاحتلال وتحرير ومقدساته والعودة إلى أرضه”.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي “سيظل مطلوبًا من قيادة السلطة في رام الله وقف سياسة التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال والتوقف عن ملاحقة المقاومة وهو السلوك الذي يشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه ضد شعبنا والتي كان أخرها قتل الطفل محمد دعدس”.

ونعت حركة حماس الشهيد الطفل محمد دعدس (13 عاما) من مخيم عسكر الجديد بنابلس الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، قال ماهر مزهر القيادي في الجبهة الشعبية إن دماء الشهيد محمد دعدس ستبقى شعلة تنير لنا الدرب نحو الاستمرار في المقاومة وادامة الاشتباك مع الاحتلال حتى زواله.

وقال مزهر في تصريح صحفي: “آن الأوان لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لإشعال الأرض في وجه قطعان المستوطنين ونقاط الاشتباك مع جنود العدو على كافة محاور التماس”.

من جهتها ، دعت لجان المقاومة في فلسطين إلى تصعيد المقاومة والانتفاضة بكافة أشكالها ووسائلها ضد جنود الاحتلال ومستوطنية ردا على الجريمة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]