الخارجية الفلسطينية: 25 وفاة 614 إصابة بكورونا

كشفت وزارة الخارجية الفلسطينية، عن  ارتفاع اعداد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد بين صفوف أبناء الجالية الفلسطينية، في مختلف أنحاء العالم إلى 614 إصابة، بينهم 25 وفاة.

وأضافت أنه وفقا لما يتوافر لديها من معلومات، تم تسجيل 10 إصابات جديدة في ولايات شيكاغو ونيوجيرسي وكاليفورنيا، ليصل عدد الإصابات في صفوف الجالية هناك إلى 379 إصابة حتى اللحظة، بينما يرتفع عدد الوفيات إلى 17 وفاة عقب وفاة مواطن اليوم في نيويورك.

وذكرت الخارجية، أن فريقها يتابع على مدار الساعة أوضاع الجالية والطلبة الفلسطينيين في الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف الولايات، عبر مكاتب خدمات الجالية الفلسطينية ورموزها ومؤسساتها وفعالياتها، ويقوم بإجراء اتصالات مكثفة لحصر أعداد الدارسين في أمريكا للاطمئنان عليهم، خاصة في ظل تزايد تفشي فيروس “كورونا”.

وأكدت أن فريق عملها المختص، استطاع حل مشكلة جميع المواطنين الفلسطينيين العالقين في مطارات عدد من الدول لأسباب مختلفة، وذلك بالتواصل المكثف مع سفاراتنا.

وأضافت الخارجية في بيان لها، اليوم السبت، أن السفارات وبالتعاون مع السلطات المختصة، أمنت دخولهم إلى دولها، مضيفة أن بعضها أمّن إقامات وظروفا معيشية ملائمة لتلك الحالات، حيث لا يوجد أي حالة عالقة في المطارات.

وأكدت أن فريقها، يتابع أوضاع المواطنين والطلبة العالقين، الذين تقطعت بهم السبل بسبب عدم تمكن ذويهم من تحويل مبالغ مالية لهم، مضيفة أنه قام بحلها بالتعاون مع صندوق النقد والصندوق القومي الفلسطيني، والمتابعة اليومية مع البنوك المحلية ومراكز التحويل السريع للأموال في البلاد.

وناشدت أبناء الشعب الفلسطيني العالقين والمحتاجين، التواصل مع سفارات دولة فلسطين ولجان الطوارئ في الدول المضيفة، لإطلاعهم على احتياجاتهم، وتحديث بياناتهم ريثما تتوافر الفرصة لإعادتهم إلى أسرهم وذويهم.

وطالبت الذين ينتظرون العودة إلى أرض الوطن بأن يتحملوا المسؤولية وأن السفارات الفلسطينية تقف إلى جانبهم، وتمد لهم يد العون والمساعدة بأشكالها المختلفة، رغم قلة الإمكانيات والموارد، وأن يتفهموا الظروف الصعبة على المستويين الرسمي والشعبي، وأن يدركوا أن الإمكانيات محدودة.

وأردفت أنه تم التعميم على الطلبة الفلسطينيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال عمداء الجالية الفلسطينية، بضرورة التواصل مع مكاتب خدمات الجالية بأسرع وقت ممكن، من أجل تحديث بياناتهم وعناوين التواصل الصحيحة معهم، بهدف الوقوف على احتياجاتهم في ظل هذه الجائحة.

كما تعمل السفارة على حل مشكلة بعض من انتهت إقاماتهم في هذه الفترة، وتتواصل مع الجهات المختصة ودائرة الهجرة من اجل تجديدها الى حين انتهاء الأزمة.

كما تتواصل السفارة مع عدد كبير من رجال الأعمال ومؤسسات الجالية، وأثمر ذلك عن جمع تبرعات بشكل جماعي وفردي، حيث قام عدد منهم بجمع مبلغ نصف مليون دولار، سيتم تحويلها إلى مؤسسة التعاون والتي ستقوم بالتبرع بمبلغ مماثل لصالح مستشفيات القدس وغزة، وجزء من مستشفيات الضفة الغربية.

وأوضحت أنه تم تشكيل لجنة متابعة طبية عامة لعموم الجالية، لافتة إلى أن أوضاع الجالية والطلبة مستقرة ولا توجد إصابات في صفوفهم، وتم تعافي أحد المواطنين بعد إصابته بالفيروس، تقوم بالتعاون مع الاتحاد بمتابعة أعداد الطلبة والعالقين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وأكدت أنه لم تسجل أي إصابة بالفيروس بين أبناء الجالية غير التي أعلن عنها سابقا، مشيرة إلى أن هناك عددا من الإصابات التي أعلن عنها في عدد من مراكز تجميع اللاجئين، ولم يبلغ حتى اللحظة عن وجود فلسطينيين بينهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]