الداخلية الألمانية تشن حملات ضد جماعة «كومبات 18» المتطرفة

قال المتحدث باسم وزير الداخلية الألماني، ستيف ألتر، إن فرض حظر على جماعة كومبات 18 ألمانيا، يبعث برسالة واضحة إلى اليمين المتطرف ومعاداة السامية.
وذكرت وزارة الداخلية إن أكثر من 200 شرطي نفذوا مداهمات صباح اليوم الخميس في ست ولايات ألمانية، تمكنت خلالها من ضبط هواتف خلوية وحاسبات وأسلحة، ومواد دعائية نازية.
وقال وزير الداخلية هورست سيهوفر إن الجماعة نشرت التطرف اليميني ومعاداة للسامية في المجتمع الألماني عبر إنتاج موسيقى النازية الجديدة وتنظيم حفلات موسيقية للجماعات المتطرفة.
وتأسست جماعة كومبات 18 ألمانيا في بريطانيا أوائل التسعينات كجناح مسلح للحزب الوطني البريطاني. وكان لها امتدادات في العديد من البلدان الأوروبية. ويرمز الرقم 18 للحرفين الأول والثامن من الأبجدية الإنجليزية، الأحرف الأولى للزعيم النازي أدولف هتلر.
وقال سيهوفر إن الفصيل الألماني من جماعة كومبات 18 تحظى باحترام كبير داخل المشهد المتطرف اليميني” وتعتبر رمزا للتطرف العنيف.
أُدين بعض أعضاء المجموعة باستيراد ذخيرة بطريقة غير مشروعة إلى ألمانيا أثناء عودتهم من التدريب على الأسلحة النارية في جمهورية التشيك في سبتمبر/ أيلول 2017.
ونفذت مداهمات الشرطة في ولايات براندنبورغ وهيس ومكلنبورغ فوربومرن وشمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات وتورينجن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]