الدرجات الأدنى في انجلترا تلتمس الدعم المالي من مشروع الصورة الكبيرة

رحبت العديد من أندية الدرجات الأدنى بالمقترحات المثيرة للجدل لإعادة هيكلة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مشيرة إلى الدعم المالي الناتج عن هذه التغييرات وسط الأزمة الحالية.

وتتضمن المقترحات إعطاء الأندية الكبرى المزيد من النفوذ وتقليل عدد فرق المسابقة من 20 إلى 18 فريقا اعتبارا من موسم 2022-2023 وإلغاء كأس رابطة المحترفين ومباراة درع المجتمع.

وطبقا للخطة ستلتزم رابطة الدوري الممتاز بمنح 25 % من إيرادات المسابقة لأندية رابطة الأندية المحترفة (الدرجات الأدنى من الدوري الممتاز) بالإضافة لحزمة مساعدات فورية بقيمة 250 مليون جنيه استرليني (326 مليون دولار) لمواجهة تداعيات أزمة كوفيد-19.

وقال ريك باري رئيس رابطة الأندية المحترفة إن الخطط التي أطلق عليها “مشروع الصورة الكبيرة” تم تحضيرها بالتنسيق مع ليفربول ومانشستر يونايتد، رغم عدم إعلان الناديين عن المقترحات في بيانات رسمية.

وليس من الواضح حاليا عدد أندية الدوري الممتاز أو أندية الدرجات الأدنى التي تشاورت بشأن المقترحات بينما انتقدت رابطة الدوري الممتاز الخطط.

كما هاجمت الحكومة البريطانية الخطة ووصفتها بأنها “صفقة خلف الكواليس” ومحاولة “انتزاع للسلطة”.

لكن نايجل تريفيس رئيس نادي ليتون أورينت المنتمي للدرجة الرابعة أبلغ هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن العديد من أندية الدرجات الأدنى ستختفي خلال 5 أو 6 أسابيع اذا لم تحصل على دعم مالي.

وقال “الأمر لا يتعلق بالوباء بل أزمة لكرة القدم تعود لسنوات. قبل الوباء كانت 75 % من الأندية تخسر أموالا ولا يمكن الاستمرار هكذا”.

وأضاف “مشروع الصورة الكبيرة مقترح عظيم ومبشر جدا وتحتاج له الأندية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]