الدفاع المدني الأردني يواصل عملياته بحثا عن تلميذة لازالت مفقودة

أعلن الدفاع المدني الأردني اليوم السبت، أنه يواصل عملياته في منطقة البحر الميت بحثا عن تلميذة لا زالت مفقودة في حادثة السيول التي داهمت رحلة مدرسية ما أدى إلى مقتل 21 شخصا غالبيتهم من التلامذة.

وقال إياد عمرو المتحدث باسم الدفاع المدني ان “البحث جار فقط عن طالبة مفقودة كانت ضمن الطلاب في رحلة مدرسية لم يتم العثور عليها بعد”.

وأضاف أن “عمليات البحث ستتوقف في حال تم التأكد من مطابقة الفحوصات الطبية للفتاة المفقودة مع فحوصات جثة فتاة أخرى موجودة في مستشفى البشير” في عمان.

من جهته، قال مدير المركز الوطني للطب الشرعي احمد بني هاني إنه “تم التعرف على هوية 20 جثة نقلت إلى المركز إثر حادثة البحر الميت وتسلمها ذويها من أصل 21 جثة وصلت المركز”.

وأضاف أن “ذوي احدى الفتيات المتوفيات تبلغ من العمر 13 عاما، لم يتعرفوا على جثة أبنتهم”، مشيرا إلى أن “نتيجة الفحوص المخبرية ستظهر خلال 24 ساعة”.

ومن جانبه، أكد حاتم الازرعي المتحدث باسم وزارة الصحة أن “جميع الإصابات التي تمّ إخلاؤها جرّاء الحادث تلقّت العلاج في مستشفيات تابعة لوزارة الصحة وغادرت ، باستثناء ست إصابات ما زالت قيد العلاج”.

وقالت معلمة الرياضة مجد الشراري لقناة “المملكة” الحكومية إنها فوجئت يوم الرحلة بأنها لم تكن “رحلة مدرسية” بل “مغامرة” تنظمها شركة سياحية متخصصة قسمت الطلاب إلى ثلاث مجموعات مع كل مجموعة دليل سياحي في منطقة وادي عين الزرقاء “كنا نمشي عكس إتجاه نهر واقع بين جبلين عندما داهمتنا السيول”.

من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامن وعضو لجنة التحقيق بالحادثة للتلفزيون الأردني أن “هذه المنطقة ليست مخصصة للنزهة”، مشيرا إلى أن “من يقوم برحلات كهذه هم بالعادة اشخاص مدربون ومؤهلون جسديا ولا تصلح لمراهقين ليس لديهم الوعي الكافي بذلك”.

وشهد الأردن بعد ظهر الخميس تساقطا غزيرا للأمطار ما أدى إلى تشكل السيول في مناطق عدة.

وتعد منطقة البحر الميت أكثر بقعة انخفاضا على وجه الكرة الأرضية. ونتيجة الأمطار تتشكل السيول أحيانا وتفيض المياه القادمة من الجبال في الوديان القريبة التي تصب في البحر الميت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]