الدنمارك: خط أنابيب نورد ستريم 2 ربما توقف عن التسريب

قالت هيئة الطاقة الدنماركية إن أحد خطي أنابيب الغاز الطبيعي المتضررين في بحر البلطيق يبدو أنه توقف عن تسريب الغاز الطبيعي.

وذكرت الهيئة على حسابها على “تويتر” اليوم السبت أن الشركة المشغلة لخط الأنابيب “نورد ستريم 2” أبلغتها بأنه يبدو أن الضغط استقر في خط الأنابيب الذي يمتد من روسيا إلى ألمانيا.

وأضافت: ”هذا يشير إلى توقف تسرب الغاز في خط الأنابيب”.

وأدت الانفجارات تحت سطح البحر التي دمرت خطي الأنابيب نورد ستريم 1 و2 هذا الأسبوع إلى تسرب ضخم لغاز الميثان.

وقال محققون من دول الشمال إن الانفجارات استخدم فيها عدة مئات من الأرطال من المتفجرات.

واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة الغرب بتخريب خطي الأنابيب اللذين أمدتهما روسيا، وهي تهمة نفتها الولايات المتحدة وحلفاؤها بشدة.

في الوقت ذاته، تصاعدت الخلافات الأمريكية – الروسية في وقت لاحق في الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي بنيويورك والذي دعت إليه روسيا بشأن الهجمات على خطوط الأنابيب، كما نشر باحثون نرويجيون خريطة توقعت أن ينتقل عمود ضخم من غاز الميثان من خطوط الأنابيب المتضررة عبر مساحات كبيرة من منطقة الشمال.

وفي كلمته الجمعة بموسكو، زعم بوتين أن ”الأنجلوساكسون” في الغرب قد تحولوا من فرض عقوبات على روسيا إلى ”الهجمات الإرهابية” لتخريب خطوط أنابيب الغاز فيما وصفه بمحاولة ”تدمير البنية التحتية للطاقة الأوروبية”.

وفي واشنطن، رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن مزاعم بوتين بشأن خطوط الأنابيب ووصفها بأنها غريبة.

كما قال بايدن ”لقد كان عملا تخريبيا متعمدا. والآن يقوم الروس ببث المعلومات المضللة والأكاذيب”. ووعد بالقول ”سنعمل مع حلفائنا للوصول إلى حقيقة ما حدث بالضبط. لا تستمعوا إلى ما يقوله بوتين. ما يقوله نعرف أنه غير صحيح”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]