الدوري الإنجليزي: العرض السعودي للاستحواذ على نيوكاسل «معقد»

قال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن العرض السعودي للاستحواذ على نيوكاسل يونايتد بات معقدا لكنه يأمل أن يكون هناك نتيجة لهذه العملية قريبا.

ويفحص مجلس إدارة الرابطة عرض الاستحواذ كجزء من “اختبار الملاك والمديرين” الذي يُقيم مدى أهلية الملاك الجدد قانونيا وماليا للانضمام لملاك أندية الدوري الممتاز.

وتقود سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي وبدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يتوقع أن يقدم 80 % من قيمة الصفقة إلى جانب 10 % من الشقيقين الثريين ديفيد وسايمون روبين، مجموعة تسعى للاستحواذ على نيوكاسل مقابل نحو 300 مليون جنيه إسترليني (375 مليون دولار) من مالكه الحالي رجل الأعمال البريطاني مايك آشلي منذ أبريل نيسان الماضي.

وفي حديثه أمام لجنة الثقافة والإعلام والرياضة في البرلمان البريطاني تلقى ماسترز أسئلة بشأن حالة الشك والغموض لدى جماهير نيوكاسل بشأن مستقبل ناديهم.

وقال ماسترز “أقدر حالة الشك هذه لكن لا يمكنني التعليق حاليا أو بالتفصيل عن أي عملية استحواذ معينة لكن في عالم مثالي يمكن أن يحدث الاستحواذ بشكل واضح وسليم وفي وقت مناسب. في بعض الأحيان تتعقد الأمور”.

وأضاف ماسترز أنه كان ملزما بشروط السرية في كافة عمليات الاستحواذ ولم يكن قادرا على مناقشة تفاصيل العملية.

وقال “في بعض الأحيان يتطلب الأمر الحصول على المعلومات وهو حدث نادر نسبيا. أعتقد أنه من الصعب للغاية إجراء حوار مستمر مع الجماهير حول عملية سرية تماما. لا يمكننا تقديم تعليق متواصل على الأشياء وكما قلت لا يمكنني الحديث عن تفاصيل هذه العملية تحديدا”.

وقال ماسترز إنه يأمل أن تنتهي العملية “قريبا”.

ومن بين القضايا التي اثارها منتقدو الاستحواذ كان رد السعودية على حالات بث غير مصرح بها لمباريات الدوري الممتاز في البلاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]