الدوري اللبناني.. النجمة في المركز الثالث بعد الفوز على السلام

تقدم فريق نادي النجمة نحو المركز الثالث في الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد فوزه بصعوبة على السلام زغرتا 3-2 اليوم السبت، في مباراة مثيرة ضمن منافسات المرحلة العاشرة للبطولة.

ورفع النجمة الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم رصيده إلى 19 نقطة، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن العهد حامل اللقب والمتصدر الحالي قبل لقائهما في مباراة قمة الجولة المقبلة.

وسيستعيد الصفاء الصدارة إذا تغلب على الأنصار في ختام المرحلة غدا الأحد. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وظل السلام الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم في المركز العاشر، وتجمد رصيده عند ست نقاط متقدما بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

وتقدم النجمة الذي غاب عنه سبعة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة والإيقاف بهدف مبكر سجله اللاعب الصاعد محمود السبليني في الدقيقة 12، مستفيدا من خطأ ارتكبه محمد دكرمنجي، حارس مرمى السلام.

واستفاد السلام من ثغرة في دفاع النجمة ليرد سريعا خلال أربع دقائق بهدفين متتاليين سجلهما محمد مرعوش وعمر زين الدين في الدقيقتين الـ14 و 16.

إلا أن السبليني الذي اختير أفضل لاعب في المباراة عاد من جديد ليدرك التعادل للنجمة بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه إثر انفراده بحارس السلام في الدقيقة الـ34.

وحرمت عارضة مرمى السلام منافسه من فرصة إضافة هدف آخر بتصديها لتسديدة مهاجم النجمة أكرم المغربي، قبل أن يقود اللاعب البديل محمد مرقباوي، فريقه النجمة للفوز بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي مباراة أخرى سجل النبي شيت، هدفا قبل النهاية ليفوز على الشباب الغازية متذيل الترتيب 3-2، ويتقدم نحو المركز الخامس برصيد 16 نقطة، فيما ظل الشباب الغازية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد ثلاث نقاط.

وتقدم الشباب الغازية بهدف سجله حسن علوية في الدقيقة 33 بعد تمريرة من علي ناصر الدين.

وأثمر التغيير الهجومي الذي أجراه محمد الدقة، مدرب النبي شيت، عن هدف التعادل لفريقه والذي سجله الغاني عيسى يعقوبو، في الدقيقة الـ47، قبل أن يضيف احمد حجازي، الهدف الثاني للنبي شيت بضربة رأس في الدقيقة الـ56 بعد ركلة ركنية نفذها علي بزي.

وبدا أن المباراة ستتجه للتعادل بعد أن سجل الكاميروني اليكس روسل، الهدف الثاني للشباب الغازية في الدقيقة الـ66، إلا أن حجازي قاد النبي شيت للفوز بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وحقق الاجتماعي الوافد الجديد لدوري الأضواء أول انتصار بعد أربع مباريات دون فوز بتغلبه على مضيفه الراسينج 3-2، ليتقدم للمركز الثامن برصيد 12 نقطة وهو نفس رصيد الراسينج صاحب المركز السابع.

وتقدم الاجتماعي بهدف سجله مصطفى كمال الدين في الدقيقة الـ53، ورد الراسينج سريعا بهدف التعادل بواسطة محمود كجك، بتسديدة عن على مشارف المنطقة في الدقيقة الـ56.

وقاد الغاني نيكولاس كوفي، فريقه الاجتماعي للفوز بتسجيله الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين الـ63 و71، قبل أن يعود كجك، ويقلص الفارق بتسجيله الهدف الثاني للراسينج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]