الدوري المصري .. الأهلي يخشى انتفاضة المقاولون .. والاسماعيلى يسعى لمصالحة جماهيره

يخشى الأهلى انتفاضة مضيفه المقاولون العرب، في اللقاء الذي سيقام بين الفريقين، مساء اليوم الخميس، على ملعب بتروسبورت، ضمن الأسبوع الثاني من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ويأمل مسؤولو وعشاق ومحبو القلعة الحمراء، في مواصلة الانطلاقة القوية للشياطين الحمر، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، من أجل الاقتراب من صدارة الدورى مبكرا.

وتقام لقاءات تلك المرحلة على 3 أيام، بدءا من اليوم الخميس، وحتى السبت المقبل، وسيلعب اليوم طنطا مع أسوان باستاد طنطا، والإسماعيلي مع الإنتاج الحربي في استاد الإسماعيلية، وتقام غدا الجمعة مباراتان، حيث يلتقى الداخلية مع بتروجت بستاد كلية الشرطة بالعباسية، وإنبى مع الشرقية باستاد بتروسبورت.

وتختتم الجولة، بعد غد السبت، بثلاث مواجهات، حيث يلتقي المصري مع النصر للتعدين باستاد الإسكندرية، ووادي دجلة مع الاتحاد السكندري باستاد القاهرة، وسموحة مع مصر المقاصة باستاد الإسكندرية.

وأعلنت لجنة الحكام الرئيسية، بقيادة الدكتور عزب حجاج القائم بأعمال رئيس اللجنة الحكام، عن أطقم الحكام التي ستدير مواجهات اليوم الخميس، حيث يتولى عمرو عايد إدارة لقاء طنطا مع أسوان تحكيميا، ويعاونه رجب محمد ومحمد العزازي، وعمرو حلاوة حكماً رابعاً.

فيما سيدير سعيد حمزة لقاء الإسماعيلي مع الإنتاج الحربي، ويعاونه محمد عبد المجيد وأحمد بكر، ومحمد يوسف حكماً رابعاً، ويقود محمود البناء لقاء المقاولون العرب مع الأهلي، ويعاونه سمير جمال وهاني العراقي، وأشرف أبوالنور حكماً رابعاً.

وسيغيب الزمالك عن مباريات المسابقة للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن غاب عن مباراته مع الإنتاج الحربي فى الجولة الأولى، بسبب لقاء الذهاب مع الوداد المغربي، وسيغيب عن الجولة الثانية لنفس السبب، حيث سيلعب السبت المقبل، مواجهة الإياب أمام الوداد، فى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%87%d9%84%d9%89-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%88%d9%84%d9%88%d9%86

المقاولون والأهلى

يحتل الأهلي المركز الثامن فى جدول ترتيب الدورى المصرى، برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن إنبي ومصر المقاصة والاتحاد السكندري وأسوان وسموحة وطلائع الجيش وبتروجت، الذين يسبقوه في الترتيب، ويبحث حسام البدرى المدير الفنى للقلعة الحمراء، عن فوزه الثانى بالمسابقة، بعد اقتناص الثلاث نقاط من مواجهة الإسماعيلى، بهدف عبد الله السعيد، فى مستهل مسيرة الدفاع عن اللقب.

وقال البدري إنه أغلق ملف مباراة الافتتاح، وطالب لاعبيه بالتركيز في مواجهة ذئاب الجبل، الذى انهزم فى مواجهة الجولة الأولى أمام الاتحاد السكندرى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسيبحث عن التعويض فى مواجهة الفريقين، وشدد المدير الفني على أهمية لقاء اليوم، خاصة وأنه أمام منافس قوي، يجيد اللعب الجماعي ولديه خبرة كبيرة في الدوري.

وأكد المدير الفني للأهلي، أن لقاء ذئاب الجبل، لا يقل أهمية وقوة عن مباراة الإسماعيلي، وأن البدايات دائماً ما تكون مهمة، وحث الجميع على التركيز والقتال في المباراة، والضغط المستمر على المنافس، لمواصلة طريق الانتصارات التي بدأت بالفوز على الإسماعيلي.

وشهدت المباراة أزمة قبل إقامتها، بعد أن كان من المقرر إقامتها فى ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، قبل أن يتم نقلها لأسباب أمنية “لوجود الملعب فى منطقة سكنيه”، الى استاد السلام، ونقلت مرة ثالثة إلى ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

من جانبه، يبحث المقاولون العرب، عن نتيجة إيجابية من لقاء اليوم، بعد الهزيمة فى الجولة الأولى من الاتحاد السكندرى، من أجل عدم التواجد فى منطقة الخطر منذ بداية الموسم، خاصة وأن الفريق يتواجد فى المركز الخامس عشر فى جدول ترتيب الدورى، بدون رصيد من النقاط.

وقال محمد عودة المدير الفنى للمقاولون العرب، إنه سيعمل على تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام زعيم الثغر،  وتقديم أداء جيد أمام حامل اللقب، مضيفا أن لقاءات المقاولون مع الأهلي، دائما ما تتميز بالندية والإثارة.

وأضاف المدير الفني لذئاب الجبل، أنه يعرف جيدا قدر منافسه ويحترمه بشدة، مؤكدا أن لاعبيه قادرون على تحقيق الانتصار الأول في المسابقة، أو على الأقل الخروج بنتيجة إيجابية، والحصول على نقطة من لقاء اليوم المهم فى مشوار الفريق خلال مسيرته فى الدورى .

___________________________________________________________________________________3__639181030

الإسماعيلى والإنتاج

وسط معنويات مرتفعة، بعد قيام مجلس إدارة النادى المعين، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، بتجديد عقد إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق، وتمديد عقدى محمد فتحى لاعب الوسط، ومحمد عواد حارس المرمى، يخوض النادى الإسماعيلى، أولى لقاءاته على ملعبه باستاد الإسماعيلية، عندما يستضيف الإنتاج الحربى.

ويبحث الدروايش عن الفوز الأول للفريق فى الدورى، بعد الهزيمة فى الجولة الأول من الأهلى بهدف نظيف من ضربة جزاء، ورغم التعثر فى الأسبوع الأول، قامت الجماهير بمؤازرة اللاعبين فى المران الأساسى للفريق، أول أمس الثلاثاء، من أجل الإستفاقة أمام الإنتاح الحربى، وإقتناص نقاط اللقاء الثلاث.

واجتمع عماد سليمان المدير الفنى للإسماعيلي، مع لاعبيه عقب الهزيمة من الأهلى، لتأهيلهم نفسيا، لما هو قادم من مباريات، وسيغيب عن صفوف الفريق، مدافعه شريف عبد الفضيل، بسبب إصابته في العضلات في مباراة الأهلى، ويخضع لتدريبات علاجية، تحت إشراف الجهاز الطبى بقيادة مجدى الباز.

وقال المدير الفنى للإسماعيلى، أن هناك سلبيات ظهرت فى لقاء الأهلى، حاولنا خلال الفترة القصيرة بين اللقاءين أن نعالجها، وبشيء من التركيز سنتلافي تلك المشاكل بدءا من لقاء الإنتاج الحربي اليوم، ونأمل فى تحقيق الفوز والثلاث نقاط، حتى لا تتوتر الأجواء المحيطة بالفريق.

من جانبه، يخوض الإنتاج الحربى لقاءه الأول بالمسابقة، بعد تأجيل مباراة الجولة الأولى أمام الزمالك الذى يشارك فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى، بحثا عن الفوز الأول فى الدورى، لإستمرار المسيرة الجيدة للفريق العسكرى التى بدأت فى الموسم الماضى.

وقال شوقي غريب المدير الفنى للإنتاج الحربي، إن قرعة البطولة، أوقعت فريقه في مواجهتين في غاية القوة، في بداية الموسم، الأولى أمام الزمالك قبل أن يتم تأجيلها لوصول الزمالك للدور قبل النهائى من “التشامبيونزليج” الأفريقى، والثانية اليوم أمام الإسماعيلي.

وأضاف المدير الفنى للفريق العسكرى: “نسعى لبداية قوية، وتحقيق نتيجة إيجابية، ولا نريد تكرار ما حدث في الموسم الماضي، بعد أن جاءت نتائجنا في الأسابيع الأولى مهتزة، قبل أن تتحسن كثيرا بعد ذلك، ويحتل الفريق المركز السابع فى نهاية المسابقة، بعد أن كان صاعدا حديثا للدورى الممتاز”.

طنطا وأسوان

يأمل لاعبو طنطا فى تحقيق الفوز الأول لأبناء السيد البدوي، في الدوري الممتاز، على حساب فريق أسوان المتألق، بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام مصر المقاصة بثلاثية نظيفة، فيما يبحث أبناء الجنوب، عن النقطة السادسة في المسابقة، للدخول مع الكبار منذ بداية الدوري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]