الدوري المصري.. شيكابالا يقود الزمالك إلى المركز الثالث بالفوز على طنطا

تمكن فريق الزمالك المصري من التغلب علي نظيره  طنطا بهدف نظيف فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع التاسع لمسابقة الدوري العام، أحرز الهدف شيكابالا من ركلة جزاء.

بدء الزمالك المباراة بشن هجوما منظما على مرمى طنطا بفضل تحركات شيكابالا وستانلي وأحمد جعفر وأيمن حفنى فيما اعتمد لاعبو طنطا على الكرات المرتدة للوصول إلى مرمى أحمد الشناوي، فيما تمركز اللعب في وسط الملعب فى محاولة من الفريق الأبيض لجس النبض وفتح ثغرة في دفاعات أبناء السيد البدوي.

وكانت بداية الخطورة في المباراة بالدقيقة 18 والتي شهدت أول هجمة يصل فيها فريق طنطا لمرمى أحمد الشناوي والتي شهدت تسديدة قوية تصدي لها حارس الزمالك، ونشط لاعبو طنطا بعد مرور ربع ساعة من عمر اللقاء واعتمدوا على التمريرات القريبة للتعامل مع خطوط الزمالك المشفرة.

فشل حسني فتحي في إحراز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 26 بعدما استلم كرة طولية من وسط الملعب في ظهر مدافعي طنطا حيث تصدى الحارس إسلام طارق لانفراد حسني وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

واحتسب عبد العزيز السيد ركلة جزاء في الدقيقة 33 نتيجة عرقلة أيمن حفني داخل منطقة الجزاء من مدافع طنطا وسددها شيكابالا في الدقيقة 35 فى الزاوية اليسري لمرمى طنطا.

أضاع محمد جودة لاعب طنطا فرصة التعادل لفريقه بعد استقباله عرضية متقنة من محمود شاكر عبد الفتاح فى الدقيقة 41 وحولها الشناوي إلى ركلة ركنية، فيما استمر تقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني شن طنطا هجوم منظم على مرمى الزمالك معتمدا على تحركات رضا العزب الذى شكل خطورة على دفاعات الفريق الأبيض، وتمكن من الوصول إلى مرمى الشناوى أكثر من مرة لكنه لم يوفق فى إدراك هدف التعادل.

وتعرض محمد جودة للطرد فى الدقيقة 58 حيث حصل علي الإنذار الثانى والكارت الأحمر من حكم اللقاء رغم تعرضه للعرقلة من قبل مدافع الزمالك، واستعاد الزمالك استحواذه على اللعب بعد طرد لاعب طنطا وشكل هجوما على مرمى الضيوف.

وفى الدقيقة 69 أجرى الزمالك تغييره الأول بنزول معروف يوسف وخروج شيكابالا للسيطرة على منطقة الوسط، وغابت خطورة طنطا بعدما اعتمد الفريق الغرباوى على تأمين خطه الخلفى خوفا من دخول مرماه أهداف ثانية.

وأجرى الزمالك تغييره الثاني في الدقيقة 78 بنزول مايوكا بدلا من ستانلى لتنشيط الشق الهجومى ومنح فرصة لمايوكا من أجل تجهيزه للمباريات القادمة، قبل أن يجرى تغييره الثالث بنزول صلاح ريكو بدلا من محمد ناصف فى الدقيقة 82، فيما أجرى طنطا تغييرا بنزول محمد خفاجى على حساب محمد جابر فى الدقيقة 86.

ورغم نشاط أداء لاعبى طنطا فى الخمس دقائق الأخيرة بخلاف الوقت بدل الضائع “4 دقائق” إلا أن محاولاتهم لم تغير النتيجة حتى انتهت المباراة بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف.

بهذا الفوز وصل الزمالك للنقطة 13 فى المركز الثالث بجدول الدورى فيما توقف رصيد طنطا عند 4 نقاط فى المركز الرابع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]