الدولار يتجه لتسجيل ثالث مكاسبه الأسبوعية

يتجه الدولار لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية اليوم الجمعة مع ظهور مؤشرات جديدة على اقتراب رفع أسعار الفائدة الأمريكية لتبقى العملة قرب أعلى مستوياتها في شهرين.

ويتجه الفرنك السويسري إلى أدنى مستوياته الأسبوعية منذ إعادة تقييمه في يناير كانون الثاني من العام الماضي. والفرنك أكثر العملات المستفيدة من الضعف الذي يعتري الاقتصاد العالمي منذ الأزمة المالية في 2008.

ونزل الجنيه الاسترليني من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف الشهر أمام سلة من العملات المرجحة بالتجارة اليوم لكنه يظل متجها لتحقيق أفضل أداء أسبوعي له في عشرة أشهر بعد انحسار المخاوف من استفتاء الشهر المقبل على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وانخفض مؤشر الاسترليني المرجح بالتجارة إلى 87.4 بعدما سجل 87.9 يوم الخميس وهو أعلى مستوى له منذ الخامس من فبراير شباط. وزادت العملة البريطانية اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وتراجع الاسترليني 0.3 بالمئة أمام الدولار إلى 1.4565 دولار. وتعافى اليورو أمام الاسترليني ليجري تداوله عند 76.94 بنس بعدما نزل إلى 76.485 بنس مسجلا أدنى مستوى له منذ أوائل فبراير شباط.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية عند 95.283 بعدما سجل 95.502 في الأسواق الخارجية وهو مستوى لم يشهده منذ 29 مارس آذار. وارتفع الدولار نحو 0.8 بالمئة منذ بداية الأسبوع وزاد 2.4 بالمئة على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وفي مقابل العملة اليابانية تراجع الدولار أقل من 0.1 عن أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع البالغ 110.39 ين الذي سجله أمس الخميس. وبلغت العملة الأمريكية 1.1214 دولار لليورو بعدما لامست أدنى مستوى لها في أكثر من سبعة أسابيع عند 1.1180 دولار لليورو.

وقال رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي وليام دادلي أمس الخميس إن الاقتصاد الأمريكي قد يكون قويا بما يكفي لرفع أسعار الفائدة في يونيو حزيران أو يوليو تموز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]