الدولار يتراجع مع استمرار القلق من حرب تجارية واليورو يرتفع

هبط الدولار أمام سلة عملات اليوم الإثنين، بفعل استمرار القلق من حرب تجارية محتملة بين الولايات المتحدة والصين، في حين ارتفع اليورو عقب تعليقات من رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بدت داعمة للعملة الموحدة.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.3 في المئة إلى 89.842، بعدما هبط إلى 89.818 مسجلا أدنى مستوياته منذ 28 مارس/ آذار.

وارتفع اليورو 0.32 في المئة مقابل الدولار. وقال دراجي اليوم الإثنين، إن هبوط أسواق الأسهم هذا العام لم يؤثر تأثيرا ملحوظا على الأوضاع المالية بمنطقة اليورو، وهو ما يشير إلى أن صانعي السياسات ما زالوا غير قلقين من تقلبات السوق في الآونة الأخيرة.

وصعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار واليورو، مدعوما ببيانات أظهرت ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا أكثر من المتوقع في مارس/ آذار. وزاد الإسترليني 0.29 في المئة إلى 1.4131 دولار.

وصعد الدولار الأمريكي 3.79 بالمئة أمام الروبل، بعدما فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على موسكو شملت شركات ومسؤولين روس.

وارتفع الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي عقب نشر بنك كندا المركزي تقريرا قال فيه، إن الشركات الكندية ما زالت متفائلة بنمو المبيعات رغم الضبابية التي تكتنف التجارة، وهو ما يعزز التوقعات بزيادات جديدة لأسعار الفائدة في المستقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]