الدولار يستقر قرب أدنى مستوياته في 4 أشهر

استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر أمام عملات رئيسية، اليوم الإثنين، مع استمرار استفادة العملات عالية المخاطر من مراهنات على تعاف قوي للاقتصاد العالمي.

وتحرك مؤشر الدولار حول مستوى 90، في التعاملات الصباحية في نيويورك، مرتفعا قليلا من أدنى مستوى في 4 أشهر البالغ 89.646 الذي سجله يوم الجمعة.

يُعتبر الدولار ملاذا آمنا، وقد تراجع تراجعا مطردا منذ نهاية مارس/آذار مع تنامي التفاؤل الاقتصادي. لكن في الآونة الأخيرة، يبدو أن هذا التحرك النزولي تباطأ إذ بدأ المتعاملون في توقع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية عندما يرد مجلس الاحتياطي الاتحادي على علامات على زيادة التضخم.

كتب وين ثين، المدير العالمي للإستراتيجية لدى براون براذرز هاريمان، صباح اليوم الإثنين “يتعرض الدولار لبعض الضغوط المتواضعة مع بداية الأسبوع”.

واستقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات حول ‭‭‭1.60‬‬‬% صباح اليوم.

وصعد اليورو بالمئة إلى دولار. وزادت العملة الموحدة حوالي أربعة بالمئة مقابل الدولار منذ مارس آذار مع تحرك أوروبا للحاق بالولايات المتحدة في حملات التطعيم وإنعاش الاقتصاد.

وفي العملات المشفرة، انتعشت بِتكوين لترتفع 9% إلى ‭‭‭37‬‬‬ ألفا و‭‭‭729‬‬‬ دولارا، لكنها ما زالت منخفضة كثيرا بعد تراجع حاد في الأيام القليلة الماضي فقدت فيه ما يصل إلى 17% من قيمتها لتسجل 31 ألفا و107 دولارات أمس الأحد.

وخسرت العملة نصف قيمتها خلال أسابيع فقط من تسجيلها ذروة قياسية عند 64 ألفا و895 دولارا في أبريل نيسان.

وارتفعت الإيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة، ‭‭‭16‬‬‬% لتصل إلى ‭‭‭2435‬‬‬ دولارا، أو حوالي نصف مستواها القياسي المرتفع الذي سجلته قبل أسبوعين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]