الذهب يتجه لتسجيل زيادة أسبوعية وسط مخاطر سياسية واقتصادية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، لكنها ما زالت في طريقها لتسجيل زيادة أسبوعية مدعومة بالطلب على الملاذات الآمنة بسبب أزمة أوكرانيا وضغوط الأسعار المتزايدة.

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1973.41 دولار للأوقية (الأونصة) بعد ارتفاعه على مدى ست جلسات متتالية.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 % إلى 1973.30 دولار للأوقية.

وقالت رونا أوكونيل المحللة لدى ستون إكس “التحرك الرئيسي كان يوم الثلاثاء عندما شهدنا بيانات مؤشر أسعار المستهلكين (الأمريكية)”.

وأظهرت بيانات أخرى ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين الشهرية بأعلى قدر منذ أكثر من 12 عاما في مارس آذار في أحدث إشارة على استمرار الضغوط التضخمية مما يدعم اتجاه مجلس الاحتياطي الاتحادي لتشديد السياسة النقدية.

وحققت أسواق الأسهم مكاسب محدودة اليوم الخميس قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي مع تراجع عائدات السندات الأمريكية وهبوط الدولار على أمل أن يكون التضخم قد أوشك على بلوغ ذروته.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 25.58 دولار للأوقية. وهبط سعر البلاتين 0.8 % إلى 978.58 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 1.7 % إلى 2354.44 دولار للأوقية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]