الرئيس الألماني يطالب بوتين بالانسحاب من أوكرانيا فوراً

دعا الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الانسحاب من أوكرانيا على الفور، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وناشد شتاينماير، في حفل افتتاح المؤتمر الكاثوليكي في شتوتغارت: “احترموا سيادة أوكرانيا ، أوقفوا القتال”.

وقال: “السيد بوتين، ضع حدا للمعاناة والدمار في أوكرانيا! اسحب قواتك! ولا ترفض إجراء محادثات مباشرة وجادة مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي”.

وأضاف شتاينماير أنه بسبب حظر ملايين الأطنان من الحبوب في الموانئ البحرية الأوكرانية، ارتفعت أسعار الحبوب العالمية بشكل كبير.

وحذر شتاينماير من أن “العديد من الأماكن في العالم مهددة بالجوع والموت في الأشهر المقبلة، خاصة في شرق وجنوب إفريقيا”.

وتابع الرئيس الألماني: “عواقب حرب بوتين تضر بالدول التي لم تتعاف بعد من جائحة الفيروس التاجي، وهي تضرب مناطق تجف فيها التربة وتصبح عقيمة بسبب أزمة المناخ”.

وشنت روسيا هجوما واسع النطاق على جارتها أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي بعد إعلان الأخيرة نيتها الانضمام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” وهو ما تراه موسكو يمثل خطرًا على أمنها القومي بسبب تزايد الأنشطة العسكرية للغرب قرب حدودها.

وفور الغزو الروسي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية عقوبات اقتصادية قاسية وعنيفة على موسكو في محاولة لعزلها عن العالم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]