الرئيس الروسي وزعيم كوريا الشمالية يشربان نخب «تعزيز العلاقات المستقبلية»

انتهت المحادثات الثنائية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حسب ما أوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية الرسمية، اليوم الأربعاء، بحسب أسوشيتد برس.
وجاء اجتماع الزعيمين في قاعدة فوستوشني الفضائية في سيبيريا، عقب محادثات أوسع نطاقًا بين وفدي البلدين برئاسة الزعيمين.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هناك إمكانيات لتعاون عسكري مع كوريا الشمالية، رغم العقوبات الدولية، وذلك خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي.

ورفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نخب «تعزيز العلاقات المستقبلية» مع كوريا الشمالية، وذلك خلال استقباله زعيم الدولة المعزولة كيم جونغ أون على مأدبة رسمية في أقصى الشرق الروسي.

وقال في المقابلة، التي بثت بعد قمته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إن هناك بعض القيود في إطار القواعد القائمة، وهناك إمكانيات نأخذها بعين الاعتبار ونناقشها.

ومن جهته، أشاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالجيش الروسي الذي يحارب في أوكرانيا، وذلك خلال مأدبة رسمية أقامها على شرفه الرئيس فلاديمير بوتين في أقصى شرق روسيا.

وقال كيم لبوتين في قاعدة فوستوتشني: «أنا على قناعة تامة بأن الجيش الروسي البطل والأمة سوف يرثون، إلى حد كبير، تقليد النصر وسيظهرون فضائل وشرفًا لا يقدر بثمن على جبهات العملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا)»، وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء روسية.

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إنه واثق بأن موسكو ستحقق نصرًا كبيرًا على أعدائها، على ما أفادت فرانس برس.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن كيم قوله «نحن واثقون بأن الجيش الروسي والشعب الروسي سيحققان بالتأكيد نصرًا كبيرًا في النضال المقدس لمعاقبة تجمع الشر».

وقال كيم لبوتين في قاعدة فوستوشني الفضائية الروسية إنني على قناعة تامة بأن الجيش الروسي والأمة الروسية البطلة سيحملان إرث النصر على نحو عظيم، ويظهران الفضائل التي لا تقدر بثمن والشرف على جبهات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وبدأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، مباحثات مهمة مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون في قاعدة فوستوشني الفضائية، أحدث موقع لإطلاق الصواريخ الفضائية في روسيا، وذلك وفقًا لمراسل وكالة «سبوتنيك».

وأعلن بوتين أن المباحثات مع الزعيم الكوري الشمالي تتناول «كل الموضوعات»، وذلك ردًّا على سؤال بشأن ما إذا كانت المحادثات ستشمل التعاون العسكري، حسب ما ذكرت وكالات روسية.

وتفقد الرئيس الروسي والزعيم الكوري الشمالي، اليوم الأربعاء، منشآت لتجميع وإطلاق صواريخ فضائية في قاعدة فوستوتشني بأقصى الشرق الروسي، حسب ما أعلن الكرملين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]