الرئيس اللبناني يطلب التحقيق في أحداث طرابلس

طلب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الجمعة، التحقيق في ملابسات أحداث العنف التي شهدتها مدينة طرابلس خلال احتجاجات أمس الخميس.

وعرض مع نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر الأوضاع الأمنية في البلاد، اليوم الجمعة، بعد الأحداث التي وقعت في مدينة طرابلس وما رافقها من أعمال شغب.

وطلب عون التحقيق في “ملابسات ما جرى والتشدد في ملاحقة الفاعلين الذين اندسوا في صفوف المتظاهرين السلميين وقاموا بأعمال تخريبية لاقت استنكارا واسعا من الجميع ولا سيما من أبناء المدينة وفعالياتها”.

وأطلعت الوزيرة الرئيس اللبناني ميشال عون على التقارير التي وردت من قيادة الجيش حول ملابسات ما جرى في طرابلس، والإجراءات الواجب اتباعها لعدم تكرار التعدي على الأملاك والمنشآت العامة والخاصة.

في السياق ذاته، اعتبر مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، أن إضرام النار في شوارع وأحياء طرابلس، خاصة المحكمة الشرعية والسرايا والبلدية، “عملا غير مسؤول ومرفوض ومدان بكل المعايير ومحاولة لجر أبناء المدينة إلى الفتنة التي يخطط لها البعض ومؤشر خطير لا يرضى عنه أحد”. على حد قوله.

وأسفرت المواجهات بين الأمن اللبناني ومحتجين في طرابلس مساء الخميس عن مقتل محتج ،وإصابة أكثر من مئة شخص بجروح . كما قام محتجون بمهاجمة منازل سياسيين في طرابلس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]