الرئيس المؤقت للكاف سيطعن على قرار حرمانه من خوض الانتخابات

قال كونستانت عوماري الرئيس المؤقت للاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم السبت إنه سيطعن ضد قرار حرمانه من المنافسة على مقعد في مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا).

ويشغل عوماري منصب الرئيس المؤقت للكاف منذ إيقاف سلفه أحمد أحمد بواسطة لجنة القيم في الفيفا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقالت لجنة المراجعة في الفيفا يوم الأربعاء الماضي إن عوماري فشل في اختبار الأهلية لشغل منصب في مجلس الفيفا “بسبب التحقيق الرسمي الجاري بواسطة لجنة القيم في الفيفا”.

وهذا القرار أبعد عوماري، رئيس اتحاد الكونجو، من خوض انتخابات الكاف المقررة في العاصمة المغربية الرباط في 12 مارس اذار المقبل.

وقال عوماري في مقابلة مع محطة فرنسا 24 اليوم إنه شجب القرار. وقال إنه كان ينبغي على الفيفا “تبرئته”. وأكد أنه سيطعن ضد هذا القرار.

ولا توجد أي تفاصيل عن تحقيقات لجنة القيم بشأن عوماري، الذي أصبح نائبا لرئيس الكاف قبل 18 شهرا.

كما تم استبعاد أحمد من محاولته لإعادة انتخابه، لكن إيقافه لمدة خمس سنوات تجمد أمس الجمعة بقرار من محكمة التحكيم الرياضية، التي قالت إنها ستستمع لطعنه في الثاني من مارس وستصدر حكمها قبل 12 مارس موعد انتخابات الكاف، حتى لا يتأثر خوضه للانتخابات في حال إلغاء الإيقاف.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]