الرئيس اليمني يشيد بدور التحالف العربي في تحرير أبين

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، بدور قوات التحالف العربي في العمليات العسكرية الجارية على الأراضي اليمنية، بعد نجاح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية اليوم، بإسناد قوات التحالف العربي، في تحرير مناطق زنجبار، وجعار، والكود، والمخزن، والجول، في محافظة أبين من الميليشيا الإنقلابية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي هنأ خلال اتصالين هاتفيين أجراهما اليوم مع الدكتور الخضر السعيدي محافظ أبين واللواء الركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة، القيادات الميدانية والجيش الوطني والمقاومة الذين استطاعوا «تسطير النجاحات على قوى التمرد والإرهاب».

كما أشاد الرئيس هادي بصمود أبناء محافظة أبين في مواجهة الميليشيا الانقلابية، رغم تدمير البنى التحتيه المتمثلة في المياه والكهرباء والخدمات الأخرى.

من جانبهما أشاد محافظ أبين وقائد المنطقة العسكرية الرابعة بمواقف دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمساندتها الفاعلة في هذا الانتصار.

وكان مصدر في الجيش اليمني قد صرح لوكالة الأنباء اليمنية.. أن قوات الجيش والمقاومة نفذا اليوم عملية عسكرية نوعية وواسعة على مواقع العناصر الإرهابية في زنجبار وجعار.

وأكد المصدر أن قوات الجيش والمقاومة طهرت بالكامل زنجبار وجعار والكود والمخزن والجول والمسيمير من العناصر الإرهابية.. لافتا الى أن الجيش والمقاومة يواصلان ملاحقة العناصر التي فرت من المعارك.

وكان الجيش الوطني في اليمن قد وجه اليوم نداء يجدد فيه الدعوة لمنتسبي القوات المسلحة بمختلف وحداتها وتشكيلاتها العسكرية للانحياز الى صف الشرعية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]