الرجاء يتعادل سلبيا مع الجديدي بعد جدل استمر سبعة أشهر

اكتفى الرجاء البيضاوي بالتعادل بدون أهداف مع مستضيفه الدفاع الحسني الجديدي، اليوم الاثنين، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة لدوري المحترفين المغربي لكرة القدم أثارت جدلا واسعا لمدة سبعة أشهر.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في السابع من يناير كانون الثاني الماضي ولم يحضر فريق الرجاء لسفره حينها للجزائر لخوض مباراة خارجية.

وطالب الرجاء بتطبيق بند من قانون المنافسات ينص على ضرورة منحه ثلاثة أيام بين مباراته الخارجية والمباراة المحلية التالية لذا رفض خوض المواجهة.

وتمسك الدفاع الجديدي بأحقيته في حصد نقاط المباراة باعتبار أن الحكم أعلن عن نهايتها في غياب الفريق الزائر.

لكن الاتحاد المغربي لكرة القدم قرر إعادة المباراة بعد أن رفضت لجنة الاستئناف طعن الدفاع الجديدي.

وقبل بداية المباراة التي احتضنها استاد العبدي بالجديدة اليوم بدون جماهير تطبيقا للاجراءات الصحية لاستئناف النشاط الكروي في ظل جائحة كورونا وجه مسؤولو الفريقين التحية للطواقم الطبية في إشارة لدور الأطباء في التعامل مع الوباء.

وغاب عن الرجاء البيضاوي مدربه جمال السلامي بسبب الإيقاف لمباراتين وغرامة مالية بجانب المدرب المساعد يوسف السفري لوضعه في الحجر الصحي مع أسرته بسبب مرض كوفيد-19 ليتولى المساعد الثاني هشام أبو شروان قيادة الطاقم الفني.

ولم يستفد الرجاء البيضاوي بهذا التعادل وهو الخامس له هذا الموسم ليبقى في المركز السادس برصيد 29 نقطة من 16 مباراة ولا تزال لديه أربع مواجهات مؤجلة. بينما عجز الدفاع الحسني الجديدي عن تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي ليحتل المركز الثامن برصيد 26 نقطة من 19 مباراة.

وكان الرجاء البيضاوي الطرف الأخطر في أول نصف ساعة حيث مرت رأسية المدافع الليبي سند الورفلي في الدقيقة العاشرة فوق المرمى قبل أن يحول الحارس محمد اليوسفي في الدقيقة 21 بصعوبة ضربة رأس لعبد الإله حافظي إلى ركلة ركنية. وحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة من اللعب بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد لكن المهاجم التنزاني سايمون مسوفا أهدرها.

وعاد الرجاء ليشكل الخطر من خلال التمريرات العرضية في الدقيقة 66 لكن المهاجم سفيان رحيمي الذي أفلت من الرقابة سدد برأسه بعيدا.

وأكمل الدفاع الجديدي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77 بعد طرد لاعب الوسط عبد الفتاح حدراف بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد لكن لاعبي الرجاء لم يستغلوا التفوق العددي.

ويتصدر الوداد المسابقة برصيد 36 نقطة من 18 مباراة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]