الريال يسحق سلتا فيجو 7-1 ورونالدو يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه ريال مدريد الإسباني، إلى فوز كاسح على ضيفه سلتا فيجو 7-1 اليوم، السبت، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل رونالدو 4 أهداف ليرفع رصيده إلى 27 هدفا، انتزع بها صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم برشلونة الأوروجواني لويس سواريز «25 هدفا».

وأصبح المهاجم البرتغالي ثاني هداف في تاريخ الدوري الإسباني، إذ رفع رصيده إلى 252 هدفا، متخطيا لاعب أتلتيك بلباو الأسطورة تيلمو زارا «251 هدفا»، علما بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة يتصدر القائمة برصيد 305 أهداف.

رونالدو ريال مدريد

ورفع فريق العاصمة الذي يحتل المركز الثالث، رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطة واحدة، خلف أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على فالنسيا، و9 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي إيبار غدا الأحد.

وتجمد رصيد سلتا فيجو عند 42 نقطة، في المركز السادس مؤقتا.

واشرك المدرب زين الدين زيدان، كلا من لوكاس فاسكيز وبورخا مايورال إلى جانب البرتغالي كريستيانو رنالدو في الهجوم، كما دفع بالبرازيلي دانيلو أساسيا مكان مارسيلو في الجناح الأيسر، ثم شارك الأخير في ربع الساعة الاخير.

ويغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب إصابة عضلية في الفخذ الايمن تعرض لها قبل نحو اسبوع ضد أتلتيكو مدريد.

رونالدو

وأبقى زيدان الكولومبي خاميس رودريجيز على دكة البدلاء، إضافة إلى الويلزي جاريث بايل، الغائب بسبب الإصابة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، قبل ان يدفع به في الشوط الثاني.

كان ريال مدريد الطرف الأكثر استحواذا على الكرة لكنه واجه تكتلا دفاعيا صلبا لسلتا فيجو، الذي اعتمد في الهجوم على المرتدات من حين الى آخر.

وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة الـ41، إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى حيث ارتقى البرتغالي بيبي وتابع الكرة برأسه في الزاوية اليمنى.

واصل صاحب الأرض تفوقه التام على المجريات ولم يتأخر في إضافة هدف ثان عبر رونالدو بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني، إثر كرة رائعة من نحو 25 مترا استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى بلانكو.

رونالدو

وضرب رونالدو مجددا بعد ثماني دقائق حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فأرسل كرة رائعة في الزاوية اليمنى لمرمى سلتا فيغو.

وحال بلانكو دون هدف ثالث لرونالدو بعد دقيقة من ركلة حرة في المكان ذاته تقريبا، حيث تصدى الحارس للكرة ببراعة.

واستفاد ياجو اسباس من خطأ في تمركز بيبي وسيرخيو راموس، فكان أسرع منهما للحاق بكرة من أول الملعب لم يتردد في إكمالها في الشباك، كما أكمل رونالدو الهاتريك بعد دقيقتين فقط، حين تلقى كرة متقنة من إيسكو من الجهة اليسرى فوضعها بسهولة في المرمى رافعا رصيده إلى 26 هدفا في الدوري هذا الموسم، ثم واصل استعراضه بتسجيله الهدف الرابع حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية ووضعها برأسه في الشباك.

رونالدو

وتواصل المهرجان المدريدي حيث خطف البديل خيسي الكرة واخترق المنطقة، قبل أن يسددها قوية في الزاوية اليمنى بعد أقل من دقيقتين.

وهز بايل بديل إيسكو الشباك بعد غياب طويل حيث سار بالكرة من منتصف الملعب ثم سددها بيسراه من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لبلانكو في الدقيقة الـ82.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]