الزعماء العرب يهنئون الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 يوليو

تلقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، برقيات تهنئة من عدد من الملوك والرؤساء العرب بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

بعث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة ذكرى الثورة.

كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس السيسي.

وأرسل أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي، عبر فيها  عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى الثورة، مشيداً في رسالته  بالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، ومتمنيا للرئيس السيسي موفور الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد، ببرقية تهنئة إلى الرئيس المصري، ضمنها خالص تهانيه بمناسبة ذكرى ثورة يوليو، متمنيا له موفور الصحة والعافية.

كما بعث العاهل المغربي، الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي، وأعرب خلالها، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للشعب المصري بتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء.

وجاء بالبرقية: “أعرب لفخامتكم عن اعتزازي بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، وبما تشهده علاقات التعاون القائمة بينهما من تطور مطرد والتي نحرص سويا على مواصلة توطيدها وتوسيع مجالاتها، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين”.

وأضاف ملك المغرب: “مجددا لكم تهانئي المقرونة بصادق دعواتي لكم بموفور الصحة والهناء، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات تقديري”.

كما بعث أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، برقية تهنئة إلى الرئيس المصري، كذلك نائب أمير قطر، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني.

أيضا هنأ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الرئيس المصري بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة يوليو المجيدة، متمنيا من الله أن يعيد هذه الذكرى على الرئيس السيسي بالصحة والسعادة والنجاح، وعلى مصر وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى علاقاتنا الثنائية التاريخية بالتطور والارتقاء.

وأشاد عباس بما حققته وتحققه مصر وقيادتها الحكيمة من إنجازات عظيمة، وبالحفاظ على مكانتها الرائدة وطنيا وإقليميا ودوليا، خاصة دعمها التاريخي للقضية الفلسطينية، طيلة مراحل نضال شعبنا المشروع لاسترداد أرضه ومقدساته، ونيل حقوقه وحريته واستقلاله وتقرير مصيره.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد بعث، أمس الجمعة، برقية تهنئة، للرئيس السيسي، وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للسيسي، ولحكومة وشعب مصر دوام التقدم والازدهار.

وأشاد الملك سلمان بالعلاقات الأخوية المميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]