الزمالك يتعادل مع الاتحاد السكندري ويواصل نزيف النقاط بدوري مصر

واصل الزمالك حامل اللقب نزيف النقاط في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه الاتحاد السكندري بدون اهداف اليوم الاربعاء ضمن الجولة 13 للمسابقة.

ورفع الزمالك رصيده الى 26 نقطة في المركز الثالث بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس.

استحوذ الزمالك على الكرة طوال الشوط الاول ودانت له السيطرة لكن دون خطورة تذكر على مرمى الاتحاد السكندري .

ونجح الاتحاد بدفاعه المحكم في حرمان الزمالك من تشكيل أي خطورة على مرماه باستثناء فرصة واحدة مر فيها احمد سيد (زيزو) قبل أن يسقط داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، كاد صبحي سليمان حارس الاتحاد ان يكلف فريقه هدفا بخروج خاطىء في الدقيقة 52 لكن المدافع الاردني عبد الله نصيب انقذ الموقف وابعد الكرة.

ولاحت اخطر فرصة للزمالك مع منتصف الشوط الثاني بعد أن سدد زيزو كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة بقليل.

ومع الدقيقة 77، تلقى حسام عبد الجواد تمريرة عرضية عقب ركنية نفذها زيزو ليلعب الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الاتحاد.

وتألق حارس الاتحاد في الدقيقة 86 وانقذ مرماه من تسديدة نبيل عماد (دونجا) وحولها الى ركلة ركنية.

وأهدر الانجولي أجوستينيو مابولولو فرصة تسجيل هدف للاتحاد في الدقيقة 87 وهو منفرد بحارس الزمالك وسدد كرة ضعيفة بين يدي حارس الزمالك.

وسيطر الاتحاد السكندري على الدقائق الاخيرة من المباراة وكان الاقرب لمرمى الزمالك وتصدى محمد عواد لاكثر من محاولة.

قال الصربي زوران مانولوفيتش مدرب الاتحاد السكندري “كنا أفضل من الناحية الخططية واتيحت لنا عدة فرص لإحراز اهداف لكن لم نستغلها”.

واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء “اخر 10 دقائق من المباراة اتيحت لنا ثلاث فرص للتهديف لم نستغلها بشكل جيد.بالنسبة لنا التعادل نتيجة جيدة.

“كنا جيدين اليوم وسيتحسن اداءنا كثيرا في المباريات القادمة وسندفع بلاعبين انضموا مؤخرا للفريق في المرحلة المقبلة. مركزنا في جدول الدوري جيد حتى الان”.

تعادل في اللحظات الأخيرة

وفي وقت سابق اليوم، نجح محمد هلال في تسجيل هدف في الدقيقة الأخيرة ليقود البنك الأهلي للتعادل 3-3 مع الداخلية على ملعب بتروسبورت في واحدة من أكثر مباريات الدوري المصري اثارة هذا الموسم.

ورفع البنك الأهلي رصيده إلى 12 نقط من 13 مباراة في المركز 14 أما الداخلية فظل في المركز 17 وقبل الأخير بعدما جمع عشر نقاط من 13 مباراة.

وتعادل البنك الأهلي للمرة الثالثة على التوالي في الدوري، فيما حصد الداخلية نقطته الثالثة من أخر أربع مباريات.

وتقدم هلال للبنك الأهلي في الدقيقة 34 بعدما استغل الخروج الخاطئ للحارس رضا السيد من مرماه، لكن سمير فكري واصل التألق، بعدما سجل في المباراة الماضية ضد الزمالك، وهز شباك الضيوف في الدقيقة 41 بعدما وضع الكرة من الحارس محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 49 أضاف بركات حجاج الهدف الثاني بعدما حول ركنية سمير فكري برأسه في المرمى.

لكن البديل موسى دياوارا تعادل للبنك الأهلي مجددا بعدما أطلق تسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليمنى لرضا السيد في الدقيقة 66.

إلا أن مصطفى فوزي أعاد الداخلية للتقدم في الدقيقة 70 عقب حصوله على تمريرة طولية من رضا السيد مرت من مدافعي البنك الأهلي لينفرد بالمرمى ويسجل.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، تسبب أحمد سيد عبد النبي مدافع الداخلية في ركلة جزاء سددها هلال لكن رضا السيد تصدى لها ليبدو وأن الداخلية في طريقه لتحقيق انتصاره الثاني في الدوري.

لكن حكم اللقاء أعاد الركلة لينجح هلال في تسجيلها ويظفر بنقطة للبنك الأهلي.

ثنائية لحسام حسن

وسجل حسام حسن هدفين ليقود سموحة للفوز 2-1 على طلائع الجيش في المبارة التي أقيمت في نفس التوقيت على استاد الإسكندرية.

ورفع سموحة رصيده إلى 13 نقطة من 13 مباراة ليتقدم للمركز 11 ويتفوق بفارق الأهداف على طلائع الجيش صاحب المركز 12.

ومن ضربة رأس سجل حسام حسن، العائد لسموحة على سبيل الإعارة من الأهلي، الهدف الأول في الدقيقة 24 بعدما حول ركنية شريف رضا في مرمى الحارس عمر رضوان.

وتعادل الجيش عن طريق أحمد أيمن منصور في الدقيقة 50 بعدما استغل خطأ الهاني سليمان حارس سموحة في التعامل مع ركنية أحمد سمير.

وعاد حسام حسن وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 80 من تسديدة قوية على يسار عمر رضوان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]