الزمالك يتوج بطلا لكأس السوبر المصري

توج الزمالك بلقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بالفوز على غريمه التقليدي الأهلي 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي في أبوظبي، اليوم الجمعة.

وتصدى محمود عبد الرحيم (جنش) حارس الزمالك لركلتي جزاء من مؤمن زكريا وصالح جمعة وأطاح حسام غالي قائد الأهلي بالكرة فوق المرمى بينما سجل زميله أحمد حجازي الركلة الوحيد لبطل الدوري المصري.

ووضع باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت ثلاث ركلات للزمالك.

واستضافت الإمارات مباراة السوبر المصرية للمرة الثانية على التوالي لكن العام الماضي توج الأهلي باللقب على استاد محمد بن زايد في أبوظبي الخاص بنادي الجزيرة بينما لقاء العام الماضي أقيم في ملعب هزاع بن زايد الخاص بنادي العين.

وحسم الزمالك المواجهة الخامسة في السوبر مع غريمه التقليدي الذي فاز في المواجهات الأربع السابقة. وفاز الأهلي بمباراة السوبر مرتين من قبل على حساب الزمالك بركلات الترجيح.

بدت المباراة حذرة منذ البداية قبل أن يسدد زكريا بقوة في الدقيقة الثامنة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جنش وحولها لركنية ورد طارق حامد لاعب وسط الزمالك بعدها بثلاث دقائق بتسديدة بعيدة المدى مرت بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي حارس الأهلي.

وصنع عبد الله السعيد فرصة رائعة داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 34 لكن المدافع الدولي علي جبر تدخل لينقذ مرماه ويحول الكرة إلى ركنية.

ودانت السيطرة للأهلي نسبيا في الشوط الثاني وأرسل وليد سليمان صانع لعب الأهلي ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جنش قبل أن يسدد السعيد بقوة بعد سبع دقائق من بداية الشوط لكن حامد أبعدها لركنية.

واستقبل مرسي تمريرة عرضية من أسامة إبراهيم قابلها برأسه ضعيفة في يد إكرامي قبل النهاية بربع ساعة.

وأهدر النيجيري جونيور أجاي مهاجم الأهلي أخطر فرص المباراة في الدقيقة قبل الأخيرة عندما تلقى تمريرة عرضية من البديل جمعة تعثرت في قدمه امام مرمى الزمالك مباشرة لتذهب الكرة إلى يد جنش.

ويملك الأهلي تسعة ألقاب في السوبر وهو رقم قياسي مقابل لقبين للزمالك توج بهما في أول نسختين قبل فوزه اليوم.

وهذه المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم حيث انتصر الأهلي 2-صفر في الدوري بهدفي زكريا وأجاي.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 45 نقطة من 17 مباراة متقدما بخمس نقاط عن مصر للمقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة ضد الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة من 15 مباراة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]