الزمالك يسعى لاستعادة توازنه سريعا في الدوري المصري

يسعى الزمالك إلى استعادة التوازن سريعا في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد تلقى ضربة قوية بهزيمته أمام نادي النجوم الوافد الجديد فيما يريد الأهلي المتصدر مواصلة انتصاراته سعيا وراء الاحتفاظ بلقب بطولته المفضلة.

ويلعب الزمالك ضد إنبي يوم السبت فيما يلعب الأهلي ضد الإنتاج الحربي يوم الأحد في جولة من المفترض أن تشهد بداية عودة الجماهير بشكل تدريجي، وبأعداد محدودة، إلى المدرجات بعد غياب طويل.

ويملك الزمالك سبع نقاط من أربع مباريات ويتأخر بثلاث نقاط عن الأهلي وبيراميدز صاحبي الصدارة.

وتعهد السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك بإصلاح الأخطاء التي تسببت في هزيمة فريقه في الجولة الماضية بهدف صلاح أمين وأرجع الهزيمة إلى الفشل في إحراز هدف مبكر.

وقال جروس لموقع النادي “سوف أعمل جاهدا خلال المرحلة الحالية على علاج السلبيات التي ظهرت خلال مباراة النجوم من أجل العودة مجددا لتحقيق الانتصارات وتقديم العروض الجيدة.

“العامل الذى ساعد الزمالك على تقديم أداء جيد في مباراتي الاتحاد والمقاصة هو التسجيل المبكر والذي سهل من مهمة اللاعبين في تسجيل عدد وافر من الأهداف وخاصة أمام الاتحاد”.

وتابع “التسجيل المبكر يسهل من مهمة الفريق في السيطرة وهو ما أسعى دائما لتحقيقه في المباريات التي يخوضها الفريق أمام الفرق التي تواجهنا وتعتمد على الدفاع والتراجع”.

وكشف جروس أسباب عدم مشاركة بعض اللاعبين في المباريات السابقة مثل فرجاني ساسي وحمدي النقاز.

وقال “ساسي انضم في نهاية فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم وكان اللاعب قادما من عطلة طويلة عقب مشاركته مع منتخب بلاده بكأس العالم. (ساسي) في طريقه ليكون جاهزا بشكل كامل وبالتأكيد سيكون له دور مع الفريق خلال الفترة القادمة”.

وينطبق الأمر ذاته على مواطنه النقاز الظهير الأيمن.

* مواصلة الانتصارات

ويأمل الأهلي في مواصلة انطلاقته القوية محليا أمام الإنتاج الحربي بعدما نجح في التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا متصدرا مجموعته على حساب الترجي التونسي.

وقال الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي “أمامنا تحد جديد يوم الأحد المقبل بمواجهة الإنتاج الحربي… في ظل حرص الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي.

“فريقي يسير بشكل جيد في الدوري ويسعى لتقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة خاصة أننا نملك الكثير لتقديمه إلى جماهير الأهلي”.

وتحوم شكوك حول مشاركة ثنائي الوسط عمرو السولية وحسام عاشور بسب الإصابة لكن أكرم توفيق يبدو جاهزا لدخول التشكيلة الأساسية.

ويلعب النجوم ضد الإسماعيلي يوم الجمعة وبتروجت ضد حرس الحدود وطلائع الجيش ضد المقاولون العرب والجونة ضد الداخلية.

كما يلعب بيراميدز ضد سموحة يوم الأحد ويحل المصري ضيفا على مصر للمقاصة يوم الاثنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]