الزمالك يسعى لتأمين وصافة الدوري المصري.. والأهلي يقترب من الحسم

يقترب الأهلي من حسم لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بينما يستعد لمواجهة ضيفه الإسماعيلي يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات الجولة 26 والتي تنطلق، غدا الخميس.

ويعيش لاعبو الأهلي أجواء احتفالية بمناسبة اقتراب حسم اللقب، وظهرت تلك الأجواء في أعقاب إحراز الهدف الثاني في مرمى حرس الحدود بالجولة الماضية، حيث سارع اللاعبون بالإشارة إلى الرقم 8 الذي يعني أن فريقهم يحتاج فقط لثماني نقاط لحسم التتويج.

ووصل الأهلي إلى النقطة 68 وتتبقى له تسع مباريات.

وقال عدد من لاعبي الأهلي، إن هدفهم الأكبر هو إسعاد الجماهير بالتتويج بلقب البطولة.

وقال المدرب رينيه فايلر، إنه يسعى لتوظيف اللاعبين في أكثر من مركز لمواجهة الغيابات التي تضرب صفوف الفريق القاهري المدافع عن اللقب.

وأضاف فايلر في تصريح لموقع الأهلي الرسمي “نقوم بتجهيز محمود عبد المنعم (كهربا) للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة وسوف تكون المشاركة بصورة تدريجية خاصة أنه كان بعيدا لفترة طويلة عن المباريات الرسمية التي تحتاج إلى جاهزية بدنية وفنية”.

ومن جهة أخرى، سيسعى الزمالك إلى تحقيق الفوز على مضيفه سموحة عندما تنطلق مباريات الجولة 26 غدا الخميس من أجل تأمين مركز الوصافة الذي يحتله بفارق ست نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثالث وسبع نقاط عن المقاولون العرب الرابع في القائمة.

ويضع الزمالك في حساباته خصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم بسبب العقوبة الموقعة عليه من اتحاد الكرة للانسحاب أمام الأهلي في الدور الأول.

ويبدو أن الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك سيواصل سياسته في الدفع بلاعبين من فريق الشباب بعد أن نجح في دمج خمسة لاعبين صغار السن مع الكبار في مباريات سابقة.

ويغيب عن الزمالك في لقاء سموحة أحمد سيد (زيزو) لاعب الوسط بسبب الشكوى من الآم في القدم كما يغيب محمود عبد الرازق (شيكابالا) بسبب الإصابة.

ويملك الزمالك 51 نقطة خلف الأهلي المنفرد بالصدارة بفارق 17 نقطة.

وتقام يوم غد الخميس ثلاث مباريات أخرى بجانب لقاء الزمالك مع سموحة حيث يلتقي بيراميدز مع المصري والمقاولون العرب مع حرس الحدود والإنتاج الحربي مع أسوان.

وفي يوم الجمعة يلتقي نادي مصر مع الاتحاد السكندري وطنطا مع مصر للمقاصة وطلائع الجيش مع الجونة بالإضافة إلى لقاء الأهلي مع الإسماعيلي.

وتختتم المباريات يوم السبت بمباراة إنبي مع وادي دجلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]