الزمالك يسقط أمام الشرقية في الدوري المصري

تلقى فريق نادي الزمالك المصري الهزيمة السادسة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم والثالثة على التوالي بالخسارة 1-صفر أمام الشرقية المتعثر في مباراة مؤجلة اليوم الاربعاء.

ومني الزمالك بالخسارة 1-صفر أمام مصر للمقاصة الشهر الماضي ثم 2-صفر أمام سموحة يوم السبت الماضي التي كانت المباراة الأخيرة بقيادة مدربه السابق محمد حلمي ليحضر البرتغالي أوجوستو ايناسيو الى القاهرة للاتفاق على خلافته. وشاهد ايناسيو مباراة اليوم من المدرجات.

وقاد المدرب محمد صلاح الفريق اليوم بصورة مؤقتة للمرة الثانية هذا الموسم.

وابتعد الشرقية عن ذيل الترتيب بفضل انتفاضته التي بدأت الجولة الماضية بالفوز على المقاولون العرب بالنتيجة ذاتها ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز قبل الأخير بينما ابتعد الزمالك عن المنافسة على اللقب بعد تجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الرابع بفارق 15 نقطة عن الأهلي المتصدر وحامل اللقب.

وقال عماد النحاس مدرب الشرقية عقب المباراة “نجحنا في استغلال الفرص القليلة التي أتيحت لنا وحافظنا على الفوز رغم طرد أحد لاعبينا. الحمد الله على الفوز وأشكر اللاعبين على الأداء.”

وأضاف في تصريحات لمحطة أون سبورت التلفزيونية “تماسكنا خلال المباراة أمام ضغط الزمالك الذي سعى بقوة للتعادل. نجحنا في ايقاف نقاط القوة لدى المنافس ولعبنا مدافعين بعد الطرد والله وفقنا في الفوز للمباراة الثانية على التوالي ونتمنى مواصلة الانتصارات والبقاء في الدوري.

“لم نقتنص ست نقاط متتالية منذ بداية الموسم لكن اخلاص وتفاني اللاعبين كان وراء هذا الانتصار. في النهاية التوفيق كان حليفنا.”

وقال حمدي مرزوق رئيس نادي الشرقية “هناك روح جديدة يبثها المدرب عماد النحاس في النادي ونشعر بالتفاؤل وتجدد الأمل في البقاء بالدوري الممتاز. سيحصل اللاعبون على مكافآت مجزية عقب الفوز.”

ومنح محمد عبد الحميد (ميدو) هدف الفوز للشرقية بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني بعد متابعة تسديدة زميله يايا تراوري من ساحل العاج التي ارتدت من يد محمود عبد الرحيم (جنش) حارس الزمالك ليتابعها ميدو في الشباك من مدى قريب.

وأكمل الشرقية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فاروق كابوري من بوركينا فاسو قبل النهاية بعشر دقائق للحصول على الانذار الثاني.

وفشل أيمن حفني وباسم مرسي وأحمد رفعت في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الشرقية الذي دخل المباراة وهو في ذيل الترتيب.

وكانت أول فرصة حقيقية بعد نصف ساعة من ضربة رأس لمرسي أبعدها محمود شكري حارس الشرقية بينما شكل محمد شعراوي مهاجم الشرقية خطورة على مرمى جنش قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق من ضربة رأس مرت إلى جوار مرمى الزمالك.

وسدد البديل محمود عبد الرازق (شيكابالا) كرة قوية من مسافة قريبة بعد مرور ساعة من البداية تصدى لها الحارس شكري بثبات.

ولم يستغل مرسي تمريرة عرضية بالدقيقة 70 حيث حولها برأسه إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الشرقية قبل أن تحرم العارضة مهاجم الزمالك من هدف التعادل من ضربة رأس اخرى قبل النهاية بخمس دقائق.

وفي مباراة اخرى واصل الداخلية معاناته في المسابقة بالتعادل 1-1 مع مضيفه طلائع الجيش ليبتعد بنقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

ورفع الداخلية رصيده إلى 17 نقطة في المركز 15 فيما رفع الجيش رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع.

ومنح النيجيري مينوسو بوبا التقدم للداخلية بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 بعد تمريرة من زميله الغاني بنيامين أتشيمبونج.

وأدرك حسن يوسف لاعب وسط الجيش التعادل بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 55 نقطة من 21 مباراة بفارق أربع نقاط عن مصر للمقاصة صاحب المركز الثاني الذي خاض مباراة أكثر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]