الزمالك يفوز أخيرا بعد خمس هزائم في الدوري المصري

استعاد الزمالك ذاكرة الانتصارات بعد خمس هزائم متتالية، منها هزيمة اعتبارية، في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتغلبه 3-صفر على طلائع الجيش اليوم الأربعاء في لقاء مؤجل شهد احتساب ثلاث ركلات جزاء لصالح الفريق الفائز.

ولم يفز الزمالك في الدوري منذ 24 فبراير/ شباط الماضي عندما تفوق 2-صفر على النصر للتعدين وبعدها خسر من مصر للمقاصة وسموحة والشرقية وإنبي ثم انسحب أمام مصر للمقاصة ليخسر اعتباريا 2-صفر. ولم يسجل أي هدف في هزائمه الأخيرة.

وسجل باسم مرسي هدفين وأضاف مصطفى فتحي هدفا آخر ليرفع الزمالك رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث مقابل 35 نقطة لطلائع الجيش سادس الترتيب.

والفوز هو الأول للزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد أوجوستو ايناسيو الذي خلف محمد حلمي في منصبه.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء بعد عرقلة أيمن حفني ترجمها مرسي إلى هدف في الدقيقة 27.

ونال الزمالك ركلة جزاء أخرى نفذها مرسي لكن تصدى لها الحارس عماد السيد قبل أن ترتد الكرة للمهاجم ويحولها برأسه إلى الشباك في الدقيقة 68.

وأضاف البديل فتحي هدفا ثالثا بعد انفراد بالحارس بعد تمريرة أحمد رفعت في الدقيقة 85.

وبعد دقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة لكن فتحي سدد الكرة فوق العارضة.

وفي وقت سابق اليوم فرط الإسماعيلي في تقدمه 2-صفر ليتعادل مع سموحة 2-2 في مباراة أثارت الجدل قبل نهايتها.

كانت البداية مثالية للإسماعيلي الذي تقدم بعد تسع دقائق من ركلة ركنية نفذها إبراهيم حسن خدعت الحارس محمد أبو جبل لتسكن الكرة شباكه مباشرة.

وعزز الكولومبي دييجو كالديرون تقدم أصحاب الضيافة مستغلا خطأ دفاعيا من باتريك مالو من بوركينا فاسو في الدقيقة 48.

لكن مالو صحح خطأه وقلص الفارق لسموحة من ضربة رأس بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

وكانت النهاية مثيرة بعدما تعادل محمود عبد العزيز المنتقل من الإسماعيلي إلى سموحة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد هجمة مرتدة.

ولكن بعد دقيقة واحدة سجل إبراهيم حسن هدفا ثالثا للإسماعيلي ألغاه الحكم بداعي التسلل مما أثار اعتراضات شديدة على القرار.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 32 نقطة في المركز التاسع بينما يملك سموحة 41 نقطة في المركز الخامس.

وقطع طنطا خطوة مهمة نحو النجاة من الهبوط بفوزه 2-1 على المصري البورسعيدي.

وعمقت الهزيمة جراح الفريق البورسعيدي الذي ودع كأس الاتحاد الافريقي يوم السبت الماضي بخسارته بركلات الترجيح أمام كمبالا سيتي الأوغندي ليفشل في التأهل لمرحلة المجموعات.

تقدم طنطا مبكرا عبر محمود غالي في الدقيقة السادسة من ركلة حرة ثم ضاعف حسين حلمي التقدم من قذيفة بعيدة المدى في الدقيقة 24.

وتصدى إسلام طارق حارس طنطا لركلة جزاء نفذها أسامة العزب بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.

وضاعت فرصة الهدف الثالث عندما سدد محمد جابر في القائم في الدقيقة 63.

وقلص فريق المدرب حسام حسن الفارق متأخرا في الدقيقة 74 عبر هيرمان كواو لاعب ساحل العاج بعد تمريرة أحمد جمعة الذي أهدر فرصة التعادل من ضربة رأس قبل سبع دقائق على النهاية.

وتقدم طنطا إلى المركز 13 رافعا رصيده إلى 24 نقطة بفارق ست نقاط عن منطقة الخطر بينما توقف رصيد المصري عند 43 نقطة في المركز الرابع.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 64 نقطة بفارق سبع نقاط عن مصر للمقاصة أقرب ملاحقيه بعد خوضهما 24 مباراة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]