الزمالك ينفرد بقمة الدوري برباعية في مصر للمقاصة

انفرد الزمالك بصدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فوز كبير 4-1 على ضيفه مصر للمقاصة اليوم الخميس، ليبتعد بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر السابق وحامل اللقب.

ورفع الزمالك رصيده إلى 23 نقطة من تسع مباريات، ليترك الأهلي، الذي تعادل سلبيا يوم الثلاثاء الماضي مع بيراميدز، في المركز الثاني قبل مشاركته في كأس العالم للأندية في قطر الشهر المقبل.

وظل المقاصة في المركز السابع برصيد 13 نقطة من تسع مباريات.

ومنحت ثنائية للمغربي أشرف بنشرقي ويوسف إبراهيم (أوباما) التقدم للزمالك، قبل أن يقلص الضيوف الفارق في الدقيقة 80.

وافتتح بنشرقي رباعية الزمالك بعد 14 دقيقة من البداية عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلته من حارس المقاصة محمد عطية (كوكو) ونفذها بنجاح عندما غالط كوكو ووضع الكرة في الزاوية العكسية.

وضاعف أوباما النتيجة عندما تلقى تمريرة رائعة من التونسي فرجاني ساسي ليسدد أرضية زاحفة في الشباك بالدقيقة 22.

وجعل بنشرقي النتيجة 3-صفر للزمالك بتسديدة أرضية مباشرة إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 62.

وصنع البديل محمود عبد الرازق (شيكابالا) الهدف الرابع لفريقه عندما مرر بكعب قدمه كرة للخلف إلى أوباما ليسدد بأريحية وقوة من مدى قريب في شباك كوكو في الدقيقة 76.

ورفع أوباما رصيده إلى خمسة أهداف ليتصدر قائمة هدافي المسابقة مناصفة مع أحمد سمير لاعب طلائع الجيش.

وقلص مروان حمدي الفارق بهدف شرفي من ضربة رأس قبل النهاية بعشر دقائق.

وقال البرتغالي جيمي باتشيكو مدرب الزمالك في مؤتمر صحفي “المباراة كانت سهلة وفريقي هو الذي سهلها بطريقة لعبه دفاعيا وهجوميا. سنبدأ الاستعداد على الفور للمباراة المقبلة بعد أربعة أيام.

“كل التوفيق لمصطفى محمد مهاجم الفريق في النادي الذي سيذهب إليه (تمت إعارته إلى غلطة سراي التركي). لعبنا اليوم بأوباما رأس حربة وأحرز هدفين.

“نملك حاليا مجموعة جيدة من اللاعبين ومن الممكن أن نوظفهم في أكثر من مركز. سنبحث مع إدارة النادي إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد خلال هذة الفترة”.

وفي مباراة اخرى، قفز طلائع الجيش للمركز العاشر بفوزه 2-صفر على مضيفه البنك الأهلي، الوافد الجديد.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى عشر نقاط من عشر مباريات، متقدما بفارق نقطتين ومركز واحد عن منافسه.

ووضع سمير الضيوف في المقدمة من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وضاعف عمرو جمال النتيجة قبل النهاية بربع ساعة عندما استغل خطأ ساذجا من المدافع محمد حامد عندما أعاد الكرة بشكل خاطئ لزميله الحارس محمود الزنفلي ليقتنصها جمال ويهز الشباك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]