الزمالك يهزم الحدود والأهلي يواصل مسيرته نحو اللقب

أحرز باسم مرسي، هدفًا قبل مرور 10 دقائق على بداية لقاء الزمالك مع حرس الحدود المتعثر في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، ليمنح الزمالك حامل اللقب الانتصار 1-صفر، وهو ما أبقى على فارق النقاط مع الأهلي المتصدر الذي تغلب على سموحة 3-1.

ورفع الزمالك -الفائز بالثنائية المحلية العام الماضي- رصيده إلى 45 نقطة من 24 مباراة متراجعا بفارق 11 نقطة خلف الأهلي الذي خاض نفس العدد من المباريات، بينما تجمد رصيد الحدود عند تسع نقاط في المركز قبل الأخير.

وجاء هدف مرسي في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء بركلة خلفية اثر عرضية محمود عبد المنعم (كهربا)، حيث شارك مرسي أساسيا منذ بداية المباراة بعد أن ظل لأكثر من شهرين على مقاعد البدلاء.

وفي وقت سابق اليوم واصل الأهلي تقدمه الواثق نحو استعادة لقب الدوري المحلي، بعدما عوض تأخره بهدف ليفوز على مضيفه سموحة بفضل ثنائية من لاعب الوسط عبد الله السعيد، ولدى سموحة 41 نقطة من 25 مباراة في المركز الرابع بالتساوي مع الإسماعيلي الذي يتقدم عليه بمركز واحد.

ومنح إسلام محارب التقدم لسموحة – الذي هزم الأهلي 3-صفر في ديسمبر كانون الأول وهي اخر خسارة للمتصدر في الموسم الحالي – بتسديدة بهلوانية رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد 24 دقيقة.

وأهدر المهاجم حسام سلامة (باولو) فرصة مضاعفة تقدم سموحة عندما ارتدت كرة لعبها بالرأس من العارضة بعد تمريرة عرضية من عمر سعد في اليسار قبل أن ينتفض الأهلي.

وأدرك التعادل في الدقيقة 36 عندما نجح المهاجم الجابوني ماليك إيفونا العائد للتشكيلة الأساسية في تجاوز رقيبه محمود عزت قبل أن يهيأ الكرة للسعيد ليسكنها بسهولة في الشباك.

ولعب إيفونا دورا في الهدف الثاني في الدقيقة 69 عندما حصل على ركلة جزاء نفذها السعيد بنجاح. وأكد مؤمن زكريا تفوق الأهلي قبل 12 دقيقة على النهاية حين وضع الكرة في الشباك عقب تمريرة من وليد سليمان، وأرجع الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي فوز فريقه اليوم إلى الروح المعنوية العالية “التي ظهرت في الوقت المناسب».

وقال يول أنه واجه احد المنافسين الأقوياء والذي لم يخسر أي مباراة خلال أخر 5 مباريات خاضها بالمسابقة قبل لقاء اليوم مما زاد من صعوبة اللقاء، وأضاف يول «كان علينا التركيز لاستغلال نقاط الضعف في أداء سموحة، أحرزوا هدفا رائعا لكن الروح المعنوية العالية دفعتنا لتحقيق الفوز، كنا في قمة التركيز خلال الشوط الثاني ونجحنا في إحراز هدفين ساهما بشكل كبير في الانتصار».

وقال أسامة عرابي مساعد مدرب الأهلي في مقابلة مع قناة النادي التلفزيونية «لم يكن مستوانا مقنعا في الشوط الأول لكن عوضنا ذلك بأداء رائع في الشوط الثاني ولعبنا براحة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]