وزير الطيران المصري: إقلاع 29 رحلة جوية بريطانية من شرم الشيخ

قال حسام كامل، وزير الطيران المصري، إن حركة السفر والوصول في مطار شرم الشيخ تشهد انتظاما في التشغيل صباح اليوم الجمعة وسط الإجراءات الأمنية المعتادة والمطبقة بالمطار.

وأضاف كامل أنه من المقرر إقلاع 74 رحلة، بينهم 29 رحلة لشركات انجليزية مختلفة لسفر السائحين البريطانيين الذين أنهوا اجازاتهم بشرم الشيخ، وكانت بريطانيا قد ألغت 17 رحلة أمس الخميس.

وكان ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، قال إن الطائرة الروسية المحطمة في سيناء السبت الماضي، ربما أسقطت بقنبلة مما أسفر عن مقتل من كانوا فيها وعددهم 224 شخصا، وأثار قرار كاميرون تعليق الرحلات البريطانية من وإلى مطار شرم الشيخ غضب مصر التي تعتمد على عائدات السياحة، كما أثار انتقادات الكرملين الذي قال إنه لم يحصل على تفاصيل معلومات المخابرات التي استندت إليها بريطانيا في اتخاذ القرار.

وقالت متحدثة باسم مكتب كاميرون  إن هناك إجراءات أمنية إضافية، ستشمل السماح للركاب بالسفر بأمتعتهم الشخصية فقط، ونقل حقائبهم بشكل منفصل”، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتابعت “نعمل مع شركات الطيران لضمان وجود ترتيبات مناسبة حتى تصل أمتعة الركاب إليهم في أسرع وقت ممكن”.

وتشغل خطوط طيران توماس كوك وإيزي جيت ومونارك الخاصة والخطوط الجوية البريطانية وتومسون رحلات جوية مباشرة بين بريطانيا وشرم الشيخ. ويعتقد أن هناك نحو 20 ألف سائح بريطاني في المنطقة.

وفي أول تصريحات له تعليقا على الكارثة قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة إذاعية “هناك احتمال بوجود قنبلة في الطائرة. نأخذ هذا الأمر بجدية شديدة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]