السبت.. حكم قضائي في إيران على فرنسي متهم بالتجسس

مثل الفرنسي بنجامان بريير المعتقل في إيران منذ أكثر من عام ونصف، اليوم الخميس، أمام محكمة في مدينة مشهد للرد على تهم التجسس والدعاية ضد النظام، ومن المنتظر صدور قرار السبت، كما ذكرت شقيقته بلاندين لفرانس برس.

وقالت بلاندين: “لدينا القليل من المعلومات، كل ما نعرفه هو أن الجلسة عُقدت وأنه سيتم اتخاذ قرار السبت”، مضيفة أن محامية شقيقها الإيرانية ومترجما حضرا الجلسة.

وصرح فيليب فالان محاميه الفرنسي في باريس لفرانس برس: “ليس لدينا تفاصيل بشأن مسار جلسة الاستماع اليوم ولا أي طلبات لصالح أو ضد بنجامان بريير أو إمكانية السماح له بتقديم دفاعه”.

وأضاف: “يبدو أن المداولات يمكن أن تبدأ السبت.. لذلك ما زلنا ننتظر معلومات أفضل ولكن أيضا على أمل إنهاء هذه المحنة وأن يفرج أخيرًا عن بنجامان بريير”.

وقال محامي حقوق الإنسان سعيد دهقان في تغريدة: “المحاكمة لم تكن مفتوحة للجمهور لكن كانت هناك كاميرات ومصورون”.

وبحسب شبكة الناشطين في المنفى، فإن بريير لا يزال مضربًا عن الطعام وبدأ تحركه في نهاية ديسمبر احتجاجًا على ظروف اعتقاله.

وقُبض على بريير البالغ من العمر 36 عامًا في إيران في مايو 2020 ويحاكم بتهمة التجسس والدعاية ضد النظام الإيراني، وهو ما ينفيه.

واعتقل بريير الذي يؤكد دائمًا أنه سائح، لأنه التقط “صورًا لمناطق محظورة” بطائرة مسيرة ترفيهية في محمية طبيعية في إيران. وهو معتقل في سجن فاليك آباد في مشهد.

وتهمة التجسس يعاقب عليها بالإعدام في إيران.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]