السجن 6 أعوام لسعودية بايعت زعيم «داعش»

قضت محكمة في الرياض بسجن سعودية ستة أعوام لمبايعتها زعيم تنظيم داعش والترويج لتنظيمه، مخفضة مدة السجن ثلاثة أعوام بعد توبة” المدانة، بحسب ما أفادت صحف سعودية الخميس.

و أوضحت الصحف ومنها الحياة وسعودي غازيت الصادرة بالإنجليزية، أن المحكمة الجزائية في الرياض أصدرت الحكم الأربعاء بحق الشابة البالغة من العمر 27 عاما، وهو الحكم الاول الذي يصدر في السعودية ضد امرأة بتهمة تأييد داعش.

وأشارت صحيفة الحياة إلى أنه نظرا لما قررته المدعى عليها من توبتها وندمها على ما بدر منها، قرر ناظر القضية وقف نصف عقوبة السجن المحكوم بها على المدعى عليها، استصلاحا لحالها.

ودينت الشابة بمبايعة زعيم التنظيم المتطرف أبو بكر البغدادي، والمطالبة باطلاق سراح الموقوفين بقضايا تخل بأمن البلد، وطباعة منشورات والصاقها على احد المساجد وأعمدة الانارة في الشوراع العامة بقصد إثارة الفتنة.

كما دينت بتأييد اعتداء نفذه جهاديون ضد قوات الامن السعودية، والحض على عدم اطاعة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتشارك المملكة في التحالف الذي تقوده واشنطن منذ صيف العام 2014 ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات في سوريا والعراق.

وسبق للبغدادي أن دعا في تسجيلات صوتية، السعوديين إلى انتفاضة ضد الحكم والأسرة المالكة، وتبنى التنظيم هجمات في السعودية ضد قوات الأمن والأقلية الشيعية.

وكثفت السلطات في الفترة الماضية ملاحقتها للعناصر المفترضين في التنظيم او المتعاطفين معه، كما شهد الاسبوع الماضي هجمات ضد قوات الامن وتبادل اطلاق نار مع جهاديين مفترضين.

فقد اعلنت الشرطة السعودية الاثنين قتل مطلوب امني في تبادل لاطلاق النار معه بعد تحصنه في منطقة جبلية بالطائف (غرب)، غداة محاولته مع شخص آخر فار تنفيذ “اعتداء ارهابي” ضد مخفر للشرطة.

وفي الخامس من ايار/مايو، قتل شرطي في مداهمة نفذتها قوات الامن في منطقة بين الطائف ومكة، استهدفت خلية من اربعة اشخاص قتل اثنان منهم في تبادل اطلاق النار، بينما فجر الآخران نفسهما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]