السعودية الثانية عالميا في الإنفاق على تعاقدات اللاعبين بعد الدوري الإنجليزي

أنفقت أندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 957 مليون دولار على تعاقدات اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، وفقا لتحليل من شركة ديلويت نشرته اليوم الجمعة.

وتجاوز إنفاق السعودية خلال فترة الانتقالات، التي انتهت أمس الخميس، إنفاق أربع من البطولات المحلية الكبرى الخمس في أوروبا ليتقدم الدوري الإنجليزي الممتاز فقط على الدولة العربية.

وقالت إيزي وراي من مجموعة الأعمال الرياضية التابعة لشركة ديلويت «هذه هي المرة الأولى منذ عام 2016 التي تتفوق فيها بطولة محلية أخرى في العالم على أي من ‘الخمسة الكبار’ في أوروبا خلال فترة انتقالات كرة القدم.».

«لا تزال كرة القدم الأوروبية هي مؤشر اللعبة على مستوى العالم، والاستثمار السعودي في اللعبة سيحول تركيزها نحو البنية الأساسية لرفع مستوى كرة القدم الآسيوية».

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن مشروع استثمار وخصخصة الأندية الرياضية يضم الاتحاد حامل لقب دوري المحترفين وأندية الأهلي والنصر والهلال مع انتقال مجموعة من كبار اللاعبين إلى البطولة.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة 75 بالمئة من كل من الأندية الأربعة، في حين تمتلك المؤسسات غير الربحية التابعة لها 25 بالمئة من كل منها.

وجاءت أكبر حركة انتقالات خلال هذه الفترة من النادي الأكثر نجاحا في المملكة وهو الهلال الذي أنفق 90 مليون يورو لجلب النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان.

وبالإضافة إلى نيمار، أنفق الهلال أيضا أموالا طائلة للتعاقد مع ألكسندر ميتروفيتش وكاليدو كوليبالي وروبن نيفيز وسيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش.

وتعاقد الاتحاد حامل اللقب مع كريم بنزيمة ونجولو كانتي وفابينيو، بينما تعاقد النصر بقيادة كريستيانو رونالدو مع أوتافيو وساديو ماني وإيمريك لابورت ومارسيلو بروزوفيتش وأليكس تيليس.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]