ولم يطالب الفريق الحكومي بإلغاء الأحداث العامة إلا أنه دعا المنظمين لها والقائمين عليها في أن يفكروا بعناية في المضي قدما والاستمرار في تنظيمها.

وكانت السلطات اليابانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” الجديد في البلاد إلى 851 حالة .. تم تسجيل 691 حالة بين ركاب وأفراد طاقم السفينة السياحية “دايموند برينسس” التي خضعت للحجر الصحي من قبل السلطات في ميناء “يوكوهاما” لأكثر من 14 يوما.

وتأثرا بسرعة  تفشي المرض فيها، أغلقت السلطات الإيطالية مدينة كودونيو و10 بلدات أخرى غالبيتها في منطقة لومبارديا، وذلك بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد ووفاة ثلاثة أشخاص منهم.

من جانب آخر أكد جوزيبى كونتى، رئيس وزراء إيطاليا، أنه تتم دراسة إمكانية تأجيل جميع مباريات الأسبوع المقبل فى مسابقة الدورى الإيطالى “الكالتشيو”، والعديد من البطولات الرياضية الأخرى، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتسبب فيروس كورونا فى الإقدام على خطوة غير مسبوقة بإيطاليا، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، مساء السبت، بإيقاف جميع الأنشطة والأحداث الرياضية فى إقليمي فينيتو ولومبارديا، الذي يضم مدينة “ميلانو” التي ينتمي إليها ناديا ميلان والإنتر، بسبب تفشى الفيروس فى البلاد.

وجاء هذا القرار ليتسبب في تأجيل 4 مباريات بالدورى الإيطالي كان مقررا إقامتها أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة بدون تحديد موعدا جديدا لإقامة هذه المباريات المؤجلة وهى: تورينو وبارما، والإنتر مع سامبدوريا، هيلاس فيرونا وكاليارى، وأتالانتا مع ساسولو.