السعودية تختتم مشوارها بشكل رائع بعد بداية كارثية لكأس العالم

بعدما ظهرت السعودية بشكل متواضع خلال الخسارة 5-صفر في مباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم أمام روسيا صاحبة الأرض حدث تطور كبير لمستواها في المجموعة الأولى وحققت فوزا مثيرا 2-1 على مصر في ختام مشوارها أمس الإثنين.

ورغم التأخر بهدف خرجت السعودية بأول انتصار في كأس العالم منذ 24 عاما وتقدمت إلى المركز الثالث في المجموعة وهو ليس بالأمر السيء عند الأخذ في الاعتبار أنها صاحبة ثاني أسوأ تصنيف بين المنتخبات المشاركة في البطولة.

ووصف خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية ما حدث لفريقه خلال البطولة وقال للصحفيين أمس الإثنين “لقد تعرضنا للمفاجأة” في إشارة إلى لقاء روسيا الافتتاحي.

وأضاف أنه رغم الهزيمة الأولى لم يتأثر اللاعبون كثيرا وقدموا كرة قدم هجومية في المباراتين التاليتين.

وتطور أداء السعودية، التي يلعب أغلب لاعبيها في أندية محلية، في المباراة الثانية وخسرت 1-صفر أمام أوروجواي بطلة العالم مرتين واستعاد اللاعبون ثقتهم في أنفسهم بشكل كبير رغم الخروج المبكر.

وسجل سلمان الفرج الهدف الأول لبلاده في البطولة الجارية أمام مصر عن طريق ركلة جزاء قبل أن يحرز سالم الدوسري هدف الانتصار في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.

وقال بيتزي الذي تولى المسؤولية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي “سيكون بوسع كل منهما أن يقول لأطفاله وأحفاده ‭’‬لقد سجلت هدفا في كأس العالم‭’‬”.

وبعد العودة إلى السعودية سيتحول اهتمام المنتخب الوطني إلى الاستعداد لكأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات مطلع العام المقبل.

وقال بيتزي “سينصب تركيزنا على كأس آسيا وأنا متأكد بنسبة 100 بالمئة أن الفريق سيواصل التطور في الأشهر الستة المقبلة وسيكون بوسعه التنافس مع أعلى المستويات والذهاب إلى هناك للفوز بالكأس”.

ورغم أنه من غير المعروف فترة استمرار بيتزي مع السعودية، التي اعتادت إجراء تغييرات عديدة في المدربين، فإن مهاجم إسبانيا السابق يبدو سيستمر لفترة.

وقال بيتزي المولود في الأرجنتين “نحتاج إلى مواصلة العمل ونحتاج إلى التحلي بالصبر ونحتاج إلى دعم الفريق. لا يمكن أن يتحقق أي شيء من يوم لآخر وكل شيء يحتاج إلى وقت”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]