السعودية تمنع الزائرين من دخول بعض مدنها

أرسلت الخطوط الجوية السعودية، خطابا لشركات الطيران، أبلغتهم فيها بعدم قبول حاملي تأشيرات الزيارة بكافة أنواعها، إلى كل من جدة والمدينة المنورة وينبع والطائف، اعتبارا من 9 يونيو 2022.

وأشار تعميم للخطوط السعودية، إلى أن هذا المنع يسري حتى 9 يوليو 2022.

وسمحت الشركة بتوجه حاملي تأشيرات الزيارة إلى الرياض، شريطة عدم إصدار تذاكر داخلية إلى كل من المدن المذكورة، مع وجود تذكرة ذهاب وعودة للراكب على أن تكون العودة من نفس محطة الوصول.

جدري القرود

وعلى الجانب الأخر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد أن المملكة العربية السعودية أعلنت مؤخرًا إغلاق المطارات والمنافذ البرية والبحرية  لمدة أربعة أشهر بسبب جدري القرود.

ويأتي تداول الادعاء بعد الإعلان عن عدد من الإصابات بجدري القرود حول العالم، وكشفت وزارة الصحة السعودية، أن المملكة لم تسجل أيّ إصابات بالمرض حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن الوزارة تأكيدها جاهزيتها “للرصد والتقصي والتعامل مع الحالات في حال ظهور أي حالة”.

وكشف فريق  موقع “مسبار” للتحقق من صحة الأخبار أن الخبر المتداول زائف، إذ لم تُعلن السلطات السعودية عن إغلاق المطارات والمنافذ البرية والبحرية ومنع دخول وخروج المقيمين والمسافرين لمدة أربعة أشهر مؤخرًا، ولم ينشر أي مصدر رسمي الخبر.

السياحة  السعودية

وعلى جانب الأخر، ردت مساعدة وزير السياحة السعودية، الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، على سؤال حول مدى صحة ما أثارته تقارير عن عزم المملكة إلغاء حظر شرب المواد الكحولية على أراضيها.

وأكدت الأميرة هيفاء، في جلسة حوارية للوفد السعودي المشارك في فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي، أمس الأربعاء، أن بلادها لا تعتزم القيام بهذه الخطوة، وفقا لقناة “الإخبارية” السعودية.

جاء ذلك في معرض ردها على سؤال حول ما إذا كان سيتم إتاحة المشروبات الكحولية في مدينة نيوم  شمال غرب المملكة، ضمن “رؤية 2030” الاقتصادية التي يدعمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الأميرة هيفاء: “السعوديون يتميزون بالشفافية بالنسبة لوضعهم.. لقد سمعنا هذا حتى من رؤساء دول، متى سنقدم الكحول، باختصار سنواصل تطبيق قوانيننا الحالية”.

وأضافت المسؤولة السعودية أن هذه القوانين “كانت جيدة، ونحن نتسم بالتنافسية”، مُشيرة إلى أن المملكة حققت معدلات أداء مرتفعة عالميًا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]