السلطات الإندونيسية تحتجز 17 مواطنا عائدا من سوريا

قال مسؤولون لرويترز، اليوم الأحد، إن السلطات الإندونيسية احتجزت 17 مواطنا عائدا من سوريا بينهم طفلان للاشتباه في ضلوعهم في نشاط متطرف.

وقال أجونج سامبورنو المتحدث باسم مكتب الهجرة إن المحتجزين بينهم طفلة عمرها عامان وطفل في الثالثة وإنهم احتجزوا في مطار سوكارنو-هاتا إثر مغادرتهم طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية كانت قادمة من اسطنبول إلى جاكرتا أمس السبت.

وأضاف أنه تم تسليمهم إلى وحدة مكافحة الإرهاب بالشرطة لاستجوابهم.

وقال إيدي هارتونو رئيس وحدة دينسوس 88 لمكافحة الإرهاب في الشرطة لرويترز “يجري التحقيق معهم حاليا. إذا وجدنا أي علاقة لهم بجريمة الإرهاب سنواصل التحقيق. وإذا لم نجد سنسلمهم إلى أسرهم”.

وتراقب الشرطة عشرات المدنيين العائدين بسبب مخاوف من أن تكون لهم صلة بشبكات تجهز جيلا جديدا من المتطرفين بالمهارات والمعدات المطلوبة لتنفيذ هجوم كبير في الداخل.

وأظهرت إحصاءات أن الشرطة قتلت 33 شخصا وألقت القبض على 170 شخصا خلال عام 2016 أثناء إحباط محاولات تنفيذ هجمات في زيادة ملحوظة مقارنة بعام 2015.

وقُتل أربعة أشخاص في تفجير وهجوم مسلح في قلب جاكرتا في يناير/ كانون الثاني عام 2016 في أول هجوم يعلن تنظيم داعش المسؤولية عنه في البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]