السلطات السريلانكية تعدم أكبر شحنة كوكايين تضبط في آسيا

أعدمت سريلانكا اليوم الإثنين، شحنة كوكايين تبلغ قيمتها 108 ملايين دولار علنا بعد أن ضبطتها السلطات في ميناء كولومبو الذي أصبح مركز عبور يفضله مهربو المخدرات في آسيا.

وأعدمت السلطات 928 كيلوجراما من الكوكايين، وهي أكبر شحنة يتم ضبطها في آسيا وعثر عليها في حاوية أخشاب على سفينة كولومبية متجهة إلى الهند في ديسمبر/ كانون الأول عام 2016، وتمثل جزءا من أكثر من 1700 كيلوجرام من المخدرات التي ضبطتها السلطات في السنوات الثلاث الماضية.

وأعدمت الشحنة في منشأة خاصة بمصنع أسمنت قريب من المطار الرئيسي بالبلاد.

وقال ساجالا راتناياكا وزير القانون والنظام الذي حضر إعدام الشحنة، «نحن جادون للغاية بشأن سياسة عدم التهاون في هذا.. أمامنا طريق طويل لنقطعه».

وأضاف، «سريلانكا تستخدم كمعبر. هذه الشحنة كانت بغرض العبور وجزء منها دخل سريلانكا. هناك عملية توزيع ونحن نتعقب الشبكة والباعة».

ومنذ شهر أغسطس/ آب من العام الماضي، ضبطت إدارة الجمارك في سريلانكا ست شحنات من الكوكايين عالي الجودة من أمريكا الجنوبية على مدى 14 شهرا، ومنها أكبر شحنة تضبط في آسيا على الإطلاق في ديسمبر/ كانون الأول 2016، في الميناء الرئيسي.

وقال مسؤولون بارزون بالشرطة لـ«رويترز» إن بعض عصابات التهريب تسعى لإخفاء شحناتها الموجهة للأسواق الأسترالية والأوروبية عن طريق إحضارها إلى سريلانكا ثم إرسالها في حاويات سريلانكية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]