السلطة الفلسطينية تدين استهداف الإرهاب لقوات الشرطة والجيش المصري

أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان، الذي استهدف قوات الشرطة والجيش المصريين، واستهدف أمن واستقرار مصر.

وأعرب الرئيس عن تضامنه ووقوفه والشعب الفلسطيني إلى جانب مصر رئيساً وحكومة وشعباً في مواجهة الإرهاب المتطرف الأعمى، الذي يستهدف مصر الشقيقة وأمنها واستقرارها وازدهارها.

وتقدم  بأحر تعازيه والشعب الفلسطيني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بشهداء الجيش والشرطة المصرية، الذين ارتقوا في الهجوم الإرهابي المجرم يوم أمس.

وأكد الرئيس أهمية دور مصر المحوري كدولة عربية وإقليمية ودولية، وأهمية بقائها آمنة مستقرة لما فيها مصلحة الشعب المصري والأمة العربية والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

وأشاد بدور مصر التاريخي في إعلاء كلمة الأمة العربية وصون وحدتها ومناعتها، ودورها بشكل خاص في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية.

وقال الرئيس: “إن امن مصر القومي واستقرارها وتقدمها مصلحة وطنية فلسطينية من الدرجة الأولى”، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني وقف وسيقف مع مصر  بكافة الوسائل وعلى كل المستويات والميادين.

بدورها، نعت الحكومة الفلسطينية، شهداء مصر من منتسبي الشرطة والقوى الأمنية والعسكرية، الذين نالوا الشهادة دفاعا عن أمن واستقرار مصر وسلامة أراضيها.

وقال الناطق باسم الحكومة طارق رشماوي في بيان صحفي “إن الحكومة الفلسطينية تدين بأشد العبارات كافة الأعمال الإرهابية وكل أشكال العنف”، وتجدد تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب المصري في مواجهة هذا الإرهاب الأسود، الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار مصر.

وقدم التعازي باسم القيادة والحكومة الفلسطينية لأسر الشهداء ولعموم أبناء الشعب المصري والقيادة والحكومة المصرية باستشهاد هؤلاء الأبطال، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

من جهتها وأدانت حركة “فتح”، اليوم السبت، العمل الإرهابي، الذي تعرضت له قوات الأمن المصرية، أمس، قرب القاهرة.

وقال نائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة :” إن هذه الجريمة النكراء مدانة ومستنكرة بأشد العبارات”، مؤكدا أن استهداف أمن وأرض مصر، هو استهدف للأمتين العربية والإسلامية، باعتبارها قلب الأمة النابض والعمود الفقري لها.

وشدد في تصريح صحفي على أن الشعب الفلسطيني وقيادته يقفون بقوة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب الذي لا دين ولا وطن له.

ونعت جبهة النضال الشعبي، شهداء منتسبي الشرطة والجيش المصري، الذين استشهدوا وهم يدافعون عن امن واستقرار مصر العروبة.

وقالت الجبهة “إن عمليات الاستهداف للأمن المصري، لن تنال من عزيمتهم، بل إن مصر قادرة على محاربة الإرهاب والقوى الظلامية، والمحافظة على أمنها واستقرارها، وستمضي في طريق اجتثاث الإرهاب الذي يحاول زعزعة الاستقرار”.

وتقدمت الجبهة بأحر التعازي لأسر الشهداء ولعموم أبناء الشعب المصري والقيادة والحكومة المصرية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

من جهتها، أعربت الجبهة الشعبية عن تضامنها الكامل مع الشعب المصري وقوّاته الباسلة في مواجهة الإرهاب.

ودعت الجبهة “إلى تنسيق وتوحيد الجهود الوطنية والقوميّة في مواجهة الإرهاب، وصولا لاجتثاثه من كلّ بقعة من هذه الأرض، فقوى الإرهاب التي تستهدف شعوبنا والدولة الوطنية ورموزها السيادية غير بعيدة عن الارتباط بالقوى والدول المُعادية لشعوبنا ومخططاتها، التي تعمل على تفتيت المنطقة وحرف بوصلة الصراع عن وُجهتها الحقيقية ضدّ الاحتلال الإسرائيلي”.

أما الجبهة العربية الفلسطينية قالت” إن الأمة العربية جمعاء في خندق واحد في مواجهة الإرهاب والتطرف الذي يريد زرع الخراب والدمار وسفك الدماء في أوطاننا خدمة لأعداء الأمة”.

وأضافت الجبهة” نحن على يقين بأن مصر قادرة على مواجهة الإرهاب واجتثاثه وإفشال مخططاته”، مؤكدة أن المعركة التي تخوضها مصر هي معركة الجميع، وان انتصارها على الإرهاب واجتثاثه هو نصر لكل أبناء الأمة العربية.

وشددت على أن مواجهة الإرهاب هي مسؤولية الجميع من حكومات وأحزاب وأعلام ومثقفين وكافة مكونات المجتمع، التي يجب أن تتصدى لهذا الفكر الظلامي ومحاصرته والقضاء عليه ونشر تعاليم التسامح والإخاء والسلام والرحمة.

وأكدت الجبهة وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب، لتبقى مصر الدرع الحصين للأمة العربية.

ونعى سفير فلسطين لدى القاهرة جمال الشوبكي، وكوادر وموظفو سفارة فلسطين، شهداء الشرطة المصرية، الذين قدموا أرواحهم فداء لبلادهم في محاربتهم الإرهاب، الذي يحاول المس بأمن البلاد.

وأكد السفير الشوبكي وقوف فلسطين إلى جانب مصر قيادة وشعبا، من أجل محاربة الإرهاب، ودحر كل من يحاول زعزعة أمن مصر واستقرارها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]