السودان.. تجمع المهنيين ينشر خريطة الاعتصام

نشر تجمع المهنيين السودانيين، الأربعاء، توجيهات عامة من أجل المحافظة على استمرار وسلامة الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة الخرطوم.

وتضمنت التوجيهات خريطة بحدود الاعتصام وإرشادات بالإجراءات التي تم الاتفاق عليها، لحماية المعتصمين وعدم الاحتكاك والابتزاز، مشددا على سلمية التظاهرات.

 حدود الاعتصام

وأشار التجمع إلى أن حدود الاعتصام تبدأ من أمام دار الشرطة شرقا، حتى تقاطع طلمبة النحلة جنوبا (عبيد ختم)، إلى  النيل شمالا، ثم الشارع المار شرق وزارة الصحة الاتحادية غربا (عثمان دقنة) وتقاطعاته مع شارع النيل، الجامعة، الجمهورية والبلدية.

وشدد التجمع على الالتزام بالسلمية فعليا ولفظيا والهتافات الثورية المطالبة بأهداف الثورة، وعدم الاستجابة للابتزاز أو الاحتكاك مع أي عناصر.

وأشار التجمع على المناوبة على الوقوف على سلامة واستمرار المتاريس، وتوزيع خريطة الاعتصام على أوسع نطاق، بالإضافة إلى بث عبر الإذاعة الداخلية للاعتصام.

كما لفت إلى أن اللجنة الميدانية لقوى إعلان الحرية والتغيير ستقوم بالمرور بصورة دورية على المتاريس وإصدار التوجيهات بالتشاور مع المعتصمين.

وعن دور لجان التفتيش، فقال التجمع إنها ستتأكد من عدم حمل المعتصم لأي نوع من أنواع السلاح الناري والأبيض أو أي آلة قد تكون مضرة.
وفي حالة التعرف على هوية أي شخص ينتمي إلى النظام البائد أو كتائب ظله أو فلوله يتم التحفظ عليه وتسليمه إلى القوات النظامية.

ونوه التجمع إلى أن الالتزام بهذه الخريطة يقلل من إمكانية اختراق الثوار بأي عناصر مندسة، ويسهل عمل لجان التأمين في السيطرة والتأمين، ويٌفوّت الفرصة على قوى الثورة المضادة التي تستهدف سلمية وتماسك اعتصامنا المجيد.

وشدد التجمع على أن العوة للالتزام بخريطة الاعتصام والمتاريس التي عليها “لا يعني رفع يدنا عن الثوار السلميين في أي مكان، وندين بشدة أي اعتداء على أي ثائر أينما كان، ونؤكد دعمنا الكامل لحرية التعبير السلمي أينما كان”.

“ثورتنا تتقدم تحت حماية الشعب”

وقبلها بساعات وجهت لجنة العمل الميداني لقوى إعلان الحرية والتغيير “نداء عاجل”، قالت فيه إن “ثورتنا تتقدم تحت حماية الشعب، فهو الحامي الأول والأخير لها، ولن تروعه محاولات فض الاعتصام ومحاولات ترويع الثوار السلميين بالعنف”.

وأشارت اللجنة إلى “مواصلة الاحتشاد بساحات الاعتصام أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة بالعاصمة القومية، وغيرها من سوح الاعتصام التي اختارتها جماهير شعبنا في الأقاليم”، وذلك “حراسةً لمكتسباتنا وانتصاراتنا ووفاءً لعهد قطعناه لشهدائنا ودمائهم الغالية التي خضبت أرض الوطن”.

ولفتت اللجنة إلى أن “المحاولات لقمع واختطاف الثورة السودانية ستتواصل، ولن يثنيها ويهزمها شيء سوى تماسكنا والتحامنا الجماهيري ومواصلتنا في وسائل المقاومة السلمية التي خبرناها، والتزامنا الكامل بالسلمية والوحدة”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]