السويد.. وضع صورة ناشطة المناخ جريتا تونبرج على طابع بريدي

تظهر الناشطة البيئية السويدية جريتا ثونبرج على طابع بريدي يصدر اليوم الخميس في مسقط رأسها السويد، وهو جزء من سلسلة تركز على البيئة.

وقالت شركة البريد السويدية (بوست نورد) في بيان، إن الصور الموجودة على الطوابع يجب أن تعكس عصرنا، حيث كانت القضية البيئية ذات صلة وحاضرة لسنوات عديدة، لاسيما من خلال الصوت القوي لجريتا تونبرج”.

تبدو تونبرج في الطابع مرتدية معطف مطر أصفر وجديلتها تتأرجح في الهواء وهي تقف على قمة تل، ضمن سلسلة من خمسة طوابع بعنوان “الطبيعة القيمة”.

وتبلغ قيمة كل طابع 12 كرونة (1.40 دولار)، وهي متاحة اعتبارًا من 14 يناير/كانون ثان، وقد رسمها الفنان السويدي هينينج ترولباك.

وبرزت تونبرج، التي بلغت 18 عامًا لتوها، في الاحتجاجات الفردية الأسبوعية خارج البرلمان السويدي في ستوكهولم والتي بدأتها في 20 أغسطس/آب 2018.

وبدأ الطلاب في جميع أنحاء العالم في اتباع قيادتها، ونظموا احتجاجات كبيرة منتظمة، ودُعيت للتحدث إلى القادة السياسيين ورجال الأعمال.

ومنع تفشي فيروس كورونا “حركة أيام جمعة من أجل المستقبل” التي بدأتها تونبرج من تنظيم مسيراتها الجماهيرية في الأشهر الأخيرة.

وكلماتها الصريحة إلى الرؤساء ورؤساء الوزراء، المليئة بالحقائق العلمية حول الحاجة الملحة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة التي تساهم في الاحتباس الحراري، نالت الثناء والجوائز، ولكن أيضًا انتقادات بل وتهديدات بالقتل.

وقالت كريستينا أولوفسدوتر، المديرة الإدارية للطوابع في شركة البريد، إن الظهور على الطابع يعني أن الشخص حقق إنجازا غير عادي.

وتطالب تونبرج المشرعين بالالتزام باتفاق باريس للمناخ لعام 2015 الذي يطالب الدول الغنية والفقيرة باتخاذ إجراءات للحد من ارتفاع درجات الحرارة عالميا التي تؤدي إلى ذوبان الأنهار الجليدية ورفع منسوب سطح البحر وتغيير أنماط هطول الأمطار.

ويتطلب الأمر من الحكومات وضع خطط وطنية لتقليل الانبعاثات من أجل الحد من ارتفاع درجة الحرارة عالميا إلى ما دون درجتين مئويتين.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]