السويد يصعد في الوقت الإضافي لمواجهة بولندا بملحق كأس العالم

تأهل السويد بفضل هدف أحرزه البديل روبن كوايسون في مرمى التشيك خلال الشوط الإضافي الثاني لمواجهة بولندا يوم الثلاثاء في ملحق الصعود لكأس العالم لكرة القدم في قطر.

وألغى الحكم هدفا مبكرا للتشيك بداعي وجود خطأ واستحوذت السويد على الكرة لكن الفريقين فشلا في حسم المباراة في الوقت الأصلي.

وسدد ألكسندر إيساك كرة مباشرة بعد ركلة ركنية مرت بجوار المرمى بقليل كما سدد إميل فورزبيرج كرة أخرى غيرت اتجاهها إلى خارج الملعب في الشوط الأول.

وشكل الثلاثي إيساك وفورزبيرج وديان كولوسيفسكي خطورة كبيرة على التشيك لكن في ظل غياب الظهيرين الأساسيين عن السويد عانى الفريق لإيصال الكرة إلى المهاجمين.

وظهرت خطورة التشيك على فترات ومرت ضربة رأس من توماس سوتشيك بجوار المرمى عند مرور ساعة من اللعب ثم سدد يان كوتشتا كرة مرت إلى خارج الملعب.

وكان البديل ماتياس سفانبيرج الأقرب لهز الشباك للسويد في الوقت الأصلي من ركلة ركنية نفذها فورزبيرج لكن الكرة وصلت إلى توماس فاتسليك حارس التشيك.

وبدت المباراة في طريقها لركلات الترجيح لكن كوايسون انطلق من منتصف الملعب وتبادل تمرير الكرة مع إيساك وسدد كرة في الشباك لتقطع بلاده خطوة نحو النهائيات في قطر.

وقال فيكتور ليندلوف قائد السويد “أنا سعيد بتسجيلنا هدف الفوز، أنا سعيد للغاية. صنعنا العديد من الفرص وبدا أننا كنا الطرف الأفضل”.

وأضاف “الشوط الأول كان مرضيا، لا أعتقد أننا كنا مستعدين للمواجهات الثنائية بالطريقة التي حدثت خلال المباراة، لكن بعد الاستراحة كنا الطرف الأفضل ولعبنا بشكل أفضل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]