السيسي: أنا متفائل وقرار عفو يشمل 300 شاب من المسجونين قريبا

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، «لا يوجد معتقلون في مصر، وإنما محبوسون على ذمة قضايا،  وقرار بالعفو سيصدر قريبا يشمل 300 شاب، استنادا لمعايير حقوق الإنسان».

وأضاف السيسي، في الجزء الثالث والأخير من حواره مع رؤساء الصحف القومية، الذي ينشر صباح غد، الأربعاء، أنه «سيجري حوارا مفتوحا مع شباب مصر خلال مؤتمر بشرم الشيخ الشهر المقبل»، لافتا إلى ضرورة تصويب الأخطاء في العلاقة داخل النسيج الوطني الواحد، الذي سيزداد قوة في مواجهة محاولات العبث به.

وقال السيسي، إن «مصر تواجه فصيلا مدججا بالسلاح وينشر الأكاذيب، لكن المعركة مع “أهل الشر” أصبحت في فصلها الأخير».

وتطرق الحديث إلى تطوير جهاز الشرطة، حيث قال الرئيس، «نسعى لتطوير وتحديث جهاز الشرطة واجتياز التحديات المالية والتنظيمية لتحقيق هذا الهدف»، كما لفت إلى احتياج مصر إلى إعلام على مستوى المسؤولية الوطنية، مضيفا «للأسف هناك من يتحدثون في موضوعات دون تدقيق للمعلومات، وفي مسائل تتعلق بأمن البلاد على غير أساس من الحقيقة، وفي قضايا دون دراية أو خبرة، وبصراحة، ليس كل ما يقال في الإعلام الخارجي مؤامرة، وإنما انعكاس لبعض ما نقوله في إعلامنا».

وواصل السيسي، قريبا سيكون هناك أخبار سارة للمرأة المصرية التي لم يغب عنها هدف الحفاظ على بقاء الدولة كما غاب عن مثقفين ونخب، مضيفا «أنا رهن إرادة الشعب دائما».

وأكد السيسي، أن الدولة مستمرة في مواجهة الفساد، الذي يتضمن أيضا غياب المسؤولية، وسوء التخطيط والتقدير والتنفيذ.

وأشاد بدور القوات المسلحة في الفترة الأخيرة، حيث قال إنها وفرت للدولة 10 مليارات جنيه بأسلوب شراء المستلزمات الطبية بصورة مجمعة، والتي تشمل استيراد دعامة جراحات القلب بـ100 دولار بدلا من 10 آلاف جنيه وقوقعة الأذن بـ70 ألفا بدلا من 320 ألف جنيه.

وأشار السيسي إلى المحاولات الجاهلية للإساءة لجهود إصلاح الخطاب الديني، لإذكاء الانقسام والفتنة الطائفية والمذهبية.

ووصف انتخابات المحليات بـ«الخطوة المهمة على طريق النضج السياسي»، وقال «ندعم القوى السياسية والأحزاب لدفع التجربة الديمقراطية، وعلينا منح الفرصة لتأخذ التجربة مداها».

وأكد السيسي على تمسكه بحقوق الإنسان، وفي مقدمتها الحق في الحياة والأمن والمأوى والعلاج والعمل والمأكل والمشرب.  كما أعلن عن انطلاق وكالة الفضاء المصرية قريبا.

وتطرق الحديث إلى جوانب شخصية مع الرئيس، حيث قال إن «الكاتب محمد حسنين هيكل الوحيد الذي قرأت كل إنتاجه.. وليس معنى أن تفضل كاتبا معينا أن تتفق رؤيتك مع رؤيته».

وأضاف «أنا متفائل رغم كل الصعاب، وهذا سر بيني وبين ربي، وألتقى بسطاء الناس وانطباعي مختلف عما يتم الترويج له بأنهم “غضبانين وزعلانين”، فهم بسطاء، وأنا بسيط مثلهم».

وقال السيسي، إن 6 أغسطس 2015 يوم افتتاح قناة السويس الثانية أسعد أيام حياته، وإنه يحب أن يذكره التاريخ بأنه الإنسان الذي خاف على أهله وبلده وبذل كل ما يستطيع من أجل وطنه، واختتم الحديث مطالبا المصريين بالصبر وبالاستمرار في الخوف على بلدهم وعدم التخلي عنه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]