السيسي بعد فوزه بالانتخابات: نواجه تحديات الحرب على حدودنا الشرقية ونبذل الجهود لوقفها

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن بلاده تواجه تحديات عدة، في مقدمتها الحرب على الحدود الشرقية، مؤكدًا على بذل كل الجهود للحيلولة دون استمرارها.

وأضاف السيسي، خلال خطاب مصور بعد إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة المصرية 2024، اليوم الإثنين، أنه يدرك حجم التحديات التي مر بها الشعب، مشيدا بتصدي المصريين وتحملهم للأزمات والإرهاب.

وأكد الرئيس المصري، أن بلاده لديها القدرة على الحفاظ على أمنها القومي ومكتسبات شعبها، مشددًا على استكمال الحوار الوطني بشكل أكثر فاعلية.

واستكمل قائلًا: «سأكون رئيسًا لكل المصريين، وسأواصل العمل لبناء الجمهورية الجديدة، بما يلبي طموحات المصريين، وأتوجه بالتحية لكل المرشحين الرئاسيين، الذين خاضوا الانتخابات الرئاسية».

وأعرب الرئيس المصري عن شكره واعتزازه وفخره بالمصريين، لتجديد الثقة فيه لفترة رئاسية جديدة، مشيدًا بالمرأة المصرية والعمال والفلاحين وجموع الشعب المصري.

واختتم الرئيس المصري كلمته، بأنه لن يدخر جهدًا لتحقيق آمال وتطلعات المصريين.

السيسي رئيسا لمصر

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أعلنت اليوم الإثنين، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفترة رئاسية جديدة للبلاد لمدة 6 سنوات تبدأ فور انتهاء فترة رئاسته الحالية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار حازم بدوي، في مؤتمر صحفي، إن السيسي حصل على 39.702.451 صوتًا بنسبة 89.6% من الأصوات الصحيحة.

وأشار إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات، بلغت 66.8% بمشاركة أكثر من 44.7 مليون ناخب، مقيدة بياناتهم في قاعدة الانتخابات التي بلغت الأسماء بها أكثر من 67 مليون ناخب.

وأضاف أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 44.288.361 صوتًا، بنسبة 98.9% من إجمالي الحضور، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 489307 أصوات بنسبة 1.1%.

وأوضح بدوي، أن المرشح حازم عمر حصل على 1.986.352 صوتا، بنسبة 4.59%، فيما حصل المرشح فريد زهران على 1.776.952 صوتا بنسبة 4.09%، أما المرشح الرابع عبد السند يمامة فحصل على 822.606 أصوات بنسبة 1.9%.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن نسبة التصويت هي الأعلى في تاريخ مصر، مؤكدًا عدم وجود خروقات شابت العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن عملية الانتخابات، شهدت أقل نسبة إنفاق مالي على الدعاية الانتخابية، وأعلى نسبة حياد في تغطية وسائل الإعلام، لعرض وجهات نظر كل المرشحين.

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات، جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز، وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة الخميس الماضي، وأعلنت عدم تلقيها أي طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.

كما راجع الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية، نتائج الفرز فى الداخل، وضم لها نتائج فرز الخارج، وعرضها بشكل مجمع على مجلس إدارة الهيئة الوطنية، التي اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

وتنص المادة 140 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين».

فيما تنص المادة 241 مكررًا من الدستور على: «تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]