السيسي: نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أمننا القومي ومصر لا تتدخل في الشئون الداخلية لأحد

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، أن سياسة مصر تأسست على الشرف فى كل تعاملاتها دون التهاون فى حقوقها، ورغم امتلاك مصر لقدرة شاملة ومؤثرة في محيطها الإقليمى، إلا أنها تجنح دائما للسلم ويدها ممدودة بالخير والتعاون، لا تعتدى أو تتدخل فى الشئون الداخلية لأحد، لكن تتخذ من الإجراءات ما يحفظ أمنها القومي.

وقال السيسي،  فى كلمته أثناء افتتاح عدة مشروعات في ذكرى ثورة 30 يونيو: ” شعب مصر العظيم نحن على ثقة تامة بأننا بالإرادة والعزم قادرون على تحقيق رؤيتنا المضيئة التى نحلم بها.. كما أؤكد لشعبنا العظيم أننا ماضون على عهدنا لحماية وطننا ونجد وعدنا بأن لا نفرط أبدًا فى حق من الحقوق، وأتوجه إليكم جميعًا بالتحية والتقدير.. كل عام وأنتم بخير ومصر العزيزة فى أمان وتقدم.. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

وأكد الرئيس السيسي أن أمن مصر القومى يرتبط ارتباطا وثيقا بأمن محيطها الإقليمى فهو لا ينتهى بحدود مصر السياسية بل يمتد إلى كل نقطة يمكن أن تؤثر سلبا على حقوق مصر التاريخية .

وتابع: “ولا يخفى على أحد أننا نعيش وسط منطقة شديدة الاضطراب وأن التشابكات والتوازنات فى المصالح الدولية الإقليمية فى هذه المنطقة تجعل من الصعوبة على أية دولة أن تنعزل داخ لحدودها تنتظر ما تسوقه إليها الظروف المحيطة بها”.

وقال الرئيس السيسي: “شعب مصر العظيم.. أيها الشعب الأبى الكريم، نحتفل اليوم بالذكرى السابعة لثورة الـ 30 من يونيو 2013، تلك الثورة المجيدة، التى سطرت جماهير أمتنا بإرادتها الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن، وبرهنت بعزيمتها القوية على أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها أى عائق”.

وتابع : ” لقد تابع العالم باندهاش وإعجاب، انطلاق شرارة ثورتنا المباركة التي قضت على كل محاولات البعض لطمس الهوية الوطنية.. فقد ظن هؤلاء ومن يقف ورائهم أن مصر قد دانت لهم، وأن أهدافهم التى يسعون إليها قد أصبحت قريبة المنال، فخرجت جموع الملايين معلنة رفضها القاطع لكل محاولات اختطاف الوطن، الذى تولى أمره من لا يذكر قيمة وعظمة مصر”.

وقال: “كانت القوات المسلحة تتابع مطالب الشعب العظيم وانحازت للإرادة الوطنية الحرة استنادا لثوابتها التاريخية وعقيدتها الراسخة باعتبارها ملاذ الشعب الأمن وسنده الأمين واتخذت القرار التاريخى بمشاركة القوى والتيارات السياسية، بوضع خارطة مستقبل تسير الدولة المصرية على خطاها للعبور من الفوضى والعبث لبر الأمان”.

وأضاف السيسي: “شعب مصر العظيم إننا ننظر لواقعنا الراهن باعتباره حلقة جديدة من سلسلة حلقات تاريخنا المتصل نرصد الظواهر المتغيرة والتحديات المتجددة، نحاول أن نبنى لنغير الواقع الحالى على وضع نرضاه ونفتخر به”.

وأكد السيسي أن مصر قادرة على توفير حياة كريمة لأبنائها، مع إدراك متغيرات العصر وشواهده الجديدة، متابعا: “كنا ندرك من البداية لثورة 30 يونيو أننا سنخوض مواجهات عنيفة مع تنظيم إرهابى دولى غادر، وكان خطر الإرهاب على رأس ما نواجه من تحديات خلال السنوات الماضية.

وأوضح  أنه منذ ثورة 30 يونيو سعت أيادى الشر إلى ترويع الآمنين، من خلال العنف المسلح فى محاولة بائسة للعودة للحكم، غير أن الشعب البطل أثبت أصالة معدنه، والوقوف خلف قواته القوات المسلحة الباسلة، حيث استطاعت مع قواست الشرطة، تدمير البنية التحتية للعناصر الإجرامية

وقال: “أبناء شعب مصر لم تكن ثورة 30 يونيو انتفاضة شعبية ولكن تغيير لمسار أمة تملك رصيدا من المجد وتاريخا من الحضارة ومكانة بين الأمم الأخرى لتعود إلى سيرتها الأولى ومكانتها التي تستحقها”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]