السيسي يستحوذ على مواقع التواصل بـ4 لقطات من مؤتمر الشباب

ركزت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على 4 مشاهد من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشباب اليوم، الثلاثاء، خلال مراسم افتتاح المؤتمر الوطني الأول للشباب، وأعادت تداولها بين المستخدمين.

هو الكمبيوتر مزرجن ولا إيه؟

الموقف الأول كان مع الكمبيوتر الخاص بالقاعة الرئيسية للمؤتمر، حيث علّق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على العطل الفني، الذي تسبب في عدم تلاوة آيات من القرآن الكريم في افتتاح المؤتمر، قائلا “هو الكمبيوتر مزرجن ولا إيه؟”.

حدث العطل الفني المفاجئ بعد أن دعت مقدمة الحفل لانطلاق الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ما دفع الرئيس المصري للتدخل مازحا، “هو الكمبيوتر مزرجن ولا إيه؟”، ثم دعا لانطلاق المؤتمر الوطني للشباب قائلا “بسم الله الرحمن الرحيم ننطلق”.

وكان من المقرر عرض فيلم وثائقي خلال حفل افتتاح المؤتمر يحمل عنوان “ابدع.. انطلق”، الذي يتحدث عن دور الشباب في قيام الدولة ومساعدتها في الانطلاق نحو التنمية، إلا أن عدم جاهزيته بسبب العطل الفني أدت إلى عدم عرضه.

سعاد المصري: كل طموحي أسلم عليك

الموقف الثاني الذي ركزت عليه مواقع التواصل الاجتماعي كان من نصيب البرلمانية سعاد المصري، النائبة عن محافظة بورسعيد، حين قالت للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنها كانت تطمح فقط في مصافحته، معاهدة الرئيس على الاستمرار في العمل، وأن يكون الجميع على قدر التحدي، إذ قالت النائبة الشابة “أنا كان كل طموحي إني أسلم على حضرتك”.

ورد الرئيس المصري، “نؤكد على احترامنا للمرأة المصرية، وظروفنا الصعبة وضعت المرأة المصرية في اختبار حقيقي، كثير منا متزوج ولا يدري حجم الدور الذي تلعبه المرأة”.

وأضاف، “إحنا دولة مش غنية، لكن المرأة تقوم بدورها بتجرد وبكل حب لأسرتها وبلدها، وظهر دور المرأة القوي يوم 30 يونيو، وظهر أكبر يوم 26 يوليو، فحجم خوف المرأة المصرية على البلد أكتر من غيرها، لأنها بتخاف على بيتها الصغير وبيتها الكبير مع بعض”.

ثلاجة السيسي

الموقف الثالث كان من نصيب ثلاجة السيسي، التي ظلت 10 سنوات لا يوجد فيها غير الماء، حيث أشار الرئيس المصري إلى أنه ظل 10 سنوات ثلاجة منزله لا يوجد بها إلا مياه فقط، ولكنه لم يشتك أو يتحدث مع أحد، رغم أنه من عائلة ميسورة الحال، مضيفا: «عزة النفس أمر ليس سهلا».

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه اختار الطريق الصعب لحماية مصر والمصريين، ورفض تسليم المصريين للمجهول، موضحا أن بعض الاقتصاديين والمتميزين والخبراء، طلبناهم كثيرا ليتصدوا للمشاكل التي تواجه الدولة ولكنهم رفضوا لأسباب معلومة.

15 سنة لإصلاح التعليم

الموقف الرابع كان من نصيب التعليم المصري، حيث قال الرئيس المصري، إن لديه قناعة كاملة بأن التعليم في مصر هو أساس المشكلة، مشيرًا إلى صعوبة إصلاحه بشكل كامل خلال هذه الفترة بسبب الأزمة الاقتصادية التي تواجه البلاد.

وأضاف السيسي، خلال مداخلة له في الجلسة الأولى لمؤتمر الشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ بعنوان “التعليم المدمج.. رؤية جديدة للتعليم”، أنه “بحسبة بسيطة لو عندك 100 ألف فصل متاحين للتعليم، وأنت لديك 20 مليون طالب، هتحط الـ200 الباقين فين؟!”.

وتابع السيسي، اطلعت خلال زياراتي الخارجية على تجارب عدد من الدول في مجال التعليم، مشيرًا إلى أن كثيرًا من دول العالم جعلت التعليم على رأس أولوياتها، وتساءل “هل كان من الممكن أن أقول انتظروا 15 سنة حتى أصلح التعليم؟”.

https://youtu.be/wsgneBzDXE0?t=66

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]