السيسي يلزم رئيس أركان الجيش المصري باستعادة الأمن في سيناء خلال 3 أشهر

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء رئيس أركان الجيش باستخدام “كل القوة الغاشمة” لتأمين شبه جزيرة سيناء خلال ثلاثة أشهر، وذلك في أعقاب هجوم دام شنه متشددون على مسجد وأسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.

وقال في كلمة في حفل بمناسبة الاحتفالات بالمولد النبوي “انتهز هذه الفرصة وألزم الفريق محمد فريد حجازي أمامكم وأمام الشعب المصري كله.. أنت مسؤول خلال ثلاثة أشهر عن استعادة الأمن والاستقرار في سيناء.. وأن تستخدم كل القوة الغاشمة”.

وقال السيسي، إن مصر تواجه حربا مكتملة الأركان تسعى لهدم الدولة المصرية، واستنزاف جهودها للحيلولة دون استقرار الواطن وازدهاره، مُضيفا: “فئة تتوهم أن الشعب المصري سيتوقف عن المضي في مسيرة البناء والتنمية”.

وتابع خلال كلمته، قائلا : “بأي منطق يبرر البعض لأنفسهم قتل الأطفال والشيوخ وحرمانهم من حقهم للحياة”، مضيفا : “كيف لمن يدعون انتمائهم لدين الإسلام الذى يدعو للتسامح أن ينشروا الفساد في الأرض”.

وأضاف، خلال كلمته باحتفالية مولد النبوي الشريف، أنه يدعم تلك الفئة قوة خارجية تمدها بالسلاح والأموال والعناصر الإرهابية، سعيا لفرض هيمنتها على المنطقة وإثناء مصر عن القيام بدورها الإقليمي لترسيخ الأمن والاستقرار وتسوية ما يشهده الشرق الأوسط من أزمات، بهدف إنهاء المعاناة الإنسانية التي أنهكت شعوب المنطقة، وإفساح المجال لتنمية حقيقية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا.

وبدأت احتفالية ذكرى المولد النبوى الشريف، بقراءة آيات من القرآن الكريم، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مسجد الروضة أثناء أداء صلاة الجمعة الماضية. وقُتل المئات من قوات الشرطة والجيش على يد جماعة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في سيناء على مدى أكثر من ثلاث سنوات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]